الوضع المظلم
Wednesday, 08 December 2021
Logo

في السعودية.. أولى مباريات أول دوري لكرة قدم السيدات

في السعودية.. أولى مباريات أول دوري لكرة قدم السيدات

اختتمت أولى مباريات أول دوري سعودي لكرة القدم للسيدات (دوري المناطق) بالتعادل الإيجابي، تبعاً لاتحاد الكرة النسائي في المملكة.


وقد لعب فريق اتحاد الرياض في مواجهة فريق السهام الزرقاء ضمن مباراة اختتمت بهدف لمثله بين الناديين، وسجلت اللاعبة السعودية ريما العبيكان لاتحاد الرياض، فيما وقعت مشاعل السعيد على هدف السهام الزرقاء.


اقرأ أيضاً: السعودية تحتل المرتبة الأولى بتوريد النفط للصين في أكتوبر

وجاءت هذه المباراة ضمن مباريات المنطقة الوسطى في المملكة، في حين ستلعب بقية المباريات بين الإثنين والثلاثاء.


هذا وتتوجه السعودية إلى الانفتاح، وتغيير الصورة النمطية المتداولة عنها، وكان لافتاً ما نشرته وكالة "فرانس برس" في منتصف أكتوبر الماضي، عن افتتاح شاطئ "بيور بيتش" في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، الذي وفر تجربة جديدة ووحيدة في المملكة التي عرفت لعقود أنها محافظة للغاية.




[caption id="attachment_238688" align="aligncenter" width="921"]تمكين المرأة السعودية/ أرشيفية تمكين المرأة السعودية/ أرشيفية[/caption]

وأفاد وقتها التقرير بأن شاطئ "بيور بيتش" الذي افتتح في أغسطس الفائت، يوفر تجربة جديدة ووحيدة في المملكة التي عرفت لعقود أنها محافظة للغاية. فنهاراً، يستخدم الرواد الشاطئ ذات المياه الفيروزية اللون والرمال البيضاء بلا قيود، مع السماح للنساء بارتداء البيكيني، وتدخين الشيشة، واصطحاب الحيوانات الأليفة.


وبعد غروب الشمس، تصدح الموسيقى الغربية عالية من فوق مسرح اقيم على الرمال، وذكرت شابة سعودية للوكالة إنها سعيدة لأنه "بات بوسعي المجيء إلى شاطئ قريب والاستمتاع بوقتي بوجود ألعاب وأنشطة"، مضيفة: "التجربة توفر قمة المتعة... الحلم أننا نأتي إلى هنا لقضاء عطلة نهاية أسبوع جميلة" في المدينة التي تعرف أنها الأكثر انفتاحاً بالبلاد.


ليفانت-وكالات
facebook
facebook