الوضع المظلم
Wednesday, 08 December 2021
Logo

غرق 31 مهاجراً في بحر المانش.. بريطانيا وفرنسا إلى تعزيز مكافحة مهربي البشر

غرق 31 مهاجراً في بحر المانش.. بريطانيا وفرنسا إلى تعزيز مكافحة مهربي البشر

في أعقاب مقتل ما لا يقل عن 31 شخصاً في انقلاب قارب يقل مهاجرين كانوا يحاولون عبور القنال الإنجليزي للوصول إلى بريطانيا، أكدت فرنسا وبريطانيا مجددًا التزامهما بالتعامل مع المهربين الذين يعرضون حياة المهاجرين للخطر.


وأنقِذَ راكبان وما يزال آخر مفقوداً في حادث تحطم الطائرة بالقرب من ميناء كاليه. تقول المنظمة الدولية للهجرة (IOM) إن هذا هو أعلى عدد من القتلى على القناة الإنجليزية منذ عام 2014.


من جهته، دعا رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إلى اجتماع للبحث في "شأن الوضع في قناة المانش" وقال إنه "أصيب بصدمة وحزن عميق" لوقوع ضحايا مشيرا إلى أنه يريد "بذل المزيد" من التعاون مع فرنسا لمنع العبور غير القانوني.


قال متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني إن بوريس جونسون والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اتفقا على تكثيف الجهود للعمل مع الدول الأوروبية لمكافحة عصابات الاتجار بالبشر التي تعبر المهاجرين عبر المعابر القاتلة.




[caption id="attachment_234487" align="aligncenter" width="1250"]82 مهاجرا عراقيا وإيرانيا وأفريقيا على متن زورق دورية البحرية الفرنسية 'لو فلامانت' في كاليه شمال فرنسا ، بعد أن تم إنقاذهم من القنال الإنجليزي يوم الاثنين. الصورة: وكالة الأنباء الفرنسية 82 مهاجرا عراقيا وإيرانيا وأفريقيا على متن زورق دورية البحرية الفرنسية 'لو فلامانت' في كاليه شمال فرنسا، بعد أن تم إنقاذهم من القنال الإنجليزي يوم الاثنين. الصورة: وكالة الأنباء الفرنسية. صورة تعبيرية. أرشيف[/caption]

وطالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على الفور ب"تعزيز فوري" لوكالة فرونتكس الأوروبية وباجتماع أوروبي "طارئ" متعهدا "ألا تسمح فرنسا بتحول المانش إلى مقبرة".


وشدد ماكرون وجونسون أيضاً على ضرورة العمل مع دول مجاورة أخرى، بما في ذلك بلجيكا وهولندا ودول أوروبية أخرى، قبل وصول المهاجرين إلى فرنسا.


وفي رسالة بالفيديو، أعرب رئيس الوزراء البريطاني عن أعمق تعازيه للناجين من الحادثة في البحر، قائلاً: "لقد حان الوقت لنا جميعاً لتكثيف جهودنا والعمل معًا لفعل كل ما هو ممكن". نبذل قُصَارَى جهدنا لوقف هذه العصابات التي تتهرب من جرائمها ".


اقرأ المزيد: سبيس إكس و”ناسا” في مهمة دفاعية عن كوكب الأرض


وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن بلاده ستعثر على منفذي غرق قارب للاجئين. وأضاف أن فرنسا لن تسمح بأن تصبح القناة الإنجليزية مقبرة.


كما قال وزير الداخلية الفرنسي إن الشرطة الفرنسية ألقت القبض على أربعة مهربين للاشتباه في ضلوعهم في الحادث.


 

ليفانت نيوز _ أ ف ب
facebook
facebook