الوضع المظلم
Sunday, 16 January 2022
Logo

عون يعلن معارضته لحزب الله.. بملف القاضي بيطار

عون يعلن معارضته لحزب الله.. بملف القاضي بيطار
ميشيل عون/ الجديد

شدد ميشيل عون الرئيس اللبناني، على أنه ليس متوافقاً مع مليشيا "حزب الله" فيما يخص دعوتها إلى إقالة قاضي التحقيق في كارثة انفجار مرفأ بيروت، طارق بيطار، قائلاً في حديث لقناة "الجزيرة" القطرية، عرضته الاثنين: "لا أوافق حزب الله بإقالة المحقق في قضية مرفأ بيروت".


اقرأ أيضاً: يوم غضب لبناني بسبب الأوضاع المعيشية

ونوه في الوقت عينه إلى أن "حزب الله" ملتزم بالقرار 1701 الصادر عن مجلس الأمن الدولي عام 2006 لوقف النزاع مع إسرائيل ولم يصدر عنه أي خلل منذ 2017.


ويترأس بيطار التحقيق بانفجار مرفأ بيروت الذي أودى بحياة 205 أشخاص في 4 أغسطس العام الماضي، كما أدى لأضرار مادية ضخمة ما فاقم الأزمة الاقتصادية والسياسية التي يشهدها لبنان، وقد اتهم "حزب الله" و"حركة أمل" و"تيار المردة" المسيحي، بيطار بتسييس التحقيق بعد أن طلب استجواب وزراء سابقين مرتبطين بهم.




القاضي طارق بيطار/ مواقع لبنانية القاضي طارق بيطار المكلف بالتحقيق في انفجار بيروت/ مواقع لبنانية

وعلى صعيد منفصل، قال الرئيس اللبناني، أنه يعتزم ترك منصبه بعد انقضاء فترة ولايته، بيد أنه لفت إلى أنه سيبقى في حال اتخاذ مجلس النواب قرارا لاستمرار توليه الرئاسة، قائلاً: "سأغادر قصر بعبدا عند انتهاء ولايتي، ولكن إذا قرر مجلس النواب بقائي فسأبقى"، كما تعهد الرئيس اللبناني، بأن "الانتخابات البرلمانية في البلاد ستجرى ونتخذ كافة الإجراءات لإجرائها".


ليفانت-وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!