الوضع المظلم
Wednesday, 08 December 2021
Logo

طبيب البيت الأبيض يؤكد خضوع بايدن لعملية استئصال ورم

طبيب البيت الأبيض يؤكد خضوع بايدن لعملية استئصال ورم

أكد طبيب البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن خضع لعملية استئصال ورم على مستوى القولون، مشيراً إلى أن الورم من النوع الحميد.


وأضاف الطبيب في بيان أنه تمّ اكتشاف الورم الحميد بعيد إجراء تنظير القولون الروتيني الأسبوع الماضي.


وتابع البيان أن: "ورم القولون الذي تمت إزالته الأسبوع الماضي، خلال عملية بالمنظار، هو ورم حميد وبطيء النمو، لكنه قد يكون مرحلة سابقة لتشكل سرطان محتمل"، مؤكدًا أنه لا داعي لاتخاذ مزيد من الإجراءات في الوقت الحالي.


كما أفادت البيانات الطبية أن الأمر يتعلق بـ "ورم غدي أنبوبي"، الذي كان "مشابها للورم الغدي الذي أزاله بايدن في العام 2008، وهو ما أشارت إليه مذكرة الطبيب كيفين أوكونور، المؤرخة يوم الثلاثاء.


وأوضح أوكونور أنّ على بايدن تلقى "تنظير القولون المتكرر في غضون 7 إلى 10 سنوات". يشار إلى أن الرئيس جو بايدن الذي احتفى يوم السبت الماضي بعيد ميلاده الـ79 أكد لحلفائه الديمقراطيين نيته الترشح لولاية ثانية في انتخابات عام 2024.


اقرأ المزيد: ألمانيا تسجل 30 ألف إصابة بكورونا والإصابات العالمية تتجاوز 256 مليون


وعلى الرغم من استمرار التكهنات بشأن ما إن كان سيخوض انتخابات الرئاسة مجددا في 2024، قال بايدن إنه يتوقع أن يقدم على ذلك، وسط تكهنات بأن كبر سنه قد يدفعه للتراجع.


وكان بايدن خضع، الجمعة، لعملية جراحية قصيرة لتنظير الأمعاء، تطلبت إخضاعه للتخدير الكامل.


وفي في أثناء تلك العملية التي استمرت نحو 85 دقيقة، نقل بايدن مهامه إلى نائبته كامالا هاريس، التي أصبحت أول امرأة في تاريخ الولايات المتحدة تتولى سلطات الرئيس.


 

ليفانت نيوز _ وكالات

facebook
facebook