الوضع المظلم
Sunday, 16 January 2022
Logo

صحفي فرنسي يميني يترشح للانتخابات الرئاسية الفرنسية

صحفي فرنسي يميني يترشح للانتخابات الرئاسية الفرنسية
صحفي فرنسي يميني يترشح للانتخابات الرئاسية الفرنسية

قال المعلق اليميني المتطرف إريك "زمور" يوم الثلاثاء إنه سيخوض الانتخابات الرئاسية الفرنسية 2022 مؤكداً طموحاته السياسية بعد أن هيمن على العناوين الرئيسية لأسابيع بتعليقات استفزازية بشأن الهجرة.


أصبح "زمور"، الصحفي السابق الذي أدين بالتحريض على الكراهيَة، المنافس الأول لمارين لوبان، زعيمة التجمع الوطني اليميني المتطرف الأكثر رسوخا، للحصول على مكان في الجولة الثانية ضد الرئيس إيمانويل ماكرون.


وقال "زمور" في مقطع فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي: "كنت سعيداً لفترة طويلة بدور الصحفي ... لكنني لم أعد أثق في أن السياسي سيكون لديه الشجاعة لإنقاذ البلاد من المصير المأساوي الذي ينتظرها"، ولهذا قررت الترشح للانتخابات الرئاسية ".


ينتقد زامور الإسلام السياسي والهجرة ما جعله شخصية استقطابية، يستقطب الدعم من قاعدة ناخبي لوبان ومن التيار الرئيس لليمين المحافظ، بينما ينفر الآخرين في فرنسا.


بعد الارتفاع السريع في استطلاعات الرأي خلال الأسابيع الماضية، مع توقع العديد من الاستطلاعات أنه سيصل إلى جولة الإعادة من الانتخابات، تراجعت شعبيته.


في هذه المرحلة، توقعت معظم استطلاعات الرأي أن يواجه ماكرون ولوبان بعضهما البعض في الجولة الثانية في أبريل المقبل، التي من المرجح أن يفوز بها ماكرون في تكرار لانتخابات 2017.


لكن زيمور قارع لوبان لفترة في الأسابيع الأخيرة، وما يزال السباق على المركز الثاني متقلباً في بعض الاستطلاعات. هناك متسع من الوقت لتغيير السباق مرة أخرى بحلول أبريل.




صورة أرشيفية. ماري لوبان في تظاهرة احتجاجية صورة أرشيفية. ماري لوبان في تظاهرة لحزب الجبهة الوطنية اليميني

توقفت حملة "زمور" بعد حوادث مختلفة، كانت إحداها في عطلة نهاية الأسبوع، عندما تم تصويره وهو يعطي الإصبع الأوسط لأحد المتظاهرين بعد توقف حملة صاخبة في مرسيليا. كما رفع دعوى قضائية ضد مجلة ثرثرة كلوزر بعد أن زعمت أنه كان يتوقع ولادة طفل من كبيرة مساعديه السياسيين.


تظهر استطلاعات الرأي أيضاً أنه صدم بعض الناخبين بتعليقات استفزازية - من القول بأنه لا ينبغي إعطاء الأطفال أسماء تبدو أجنبية إلى الادعاء بأن الحكومة الفرنسية التي تعاونت مع النازيين خلال الحرب العالمية الثانية كانت تحمي اليهود.


اقرأ المزيد: إيران تتحضّر لتخصيب 90% يورانيوم… محادثات فيينا الفرصة الأخيرة

وتقول وسائل إعلام فرنسية إنه فقد دعم بعض أنصاره البارزين. ومن المقرر أن يظهر ""زمور"" في برنامَج الأخبار الرائد TF1 مساء الثلاثاء، وهي خطوة تقليدية للمرشحين.


 

ليفانت نيوز _ REUTERS
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!