الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٥ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

تكريم الفنان السوري الراحل "حاتم علي" بجائزة مهرجان "سكوتسديل" السينمائي

تكريم الفنان السوري الراحل
صورة من فيلم (السلام عبر الشوكولاتة)
كُرّم الفنان السوري الراحل، حاتم علي، بجائزة مهرجان "سكوتسديل" السينمائي الدولي كجائزة أفضل ممثل، عن دوره في فيلم "السلام عبر الشوكولاتة" الذي جسد فيه شخصية رب أسرة سورية هاجرت إلى كندا، وعرض الفيلم لأول مرة في 18 من حزيران 2021.

ويعد الفيلم "السلام عبر الشوكولاتة" من آخر أعمال الفنان السوري الراحل، الذي وافته المنية في 29 ديسمبر/ كانون أول الماضي، بأحد فنادق القاهرة بمصر، عن عمر ناهز 58 عاماً، إثر "أزمة قلبية".

وقد ضجت وسائل الإعلام بالإعلان عن الفيلم، وساعدت على انتشاره بشكل كبير وارتفاع نسب مشاهداته، عقب نبأ وفاة الفنان السوري القدير الذي آلم قلوب محبيه من شتى أنحاء العالم.

وتدور أحداث الفيلم عن قصة حقيقية لعائلة "هدهد" السورية التي نزحت إلى كندا خلال الحرب، واستقرت في بلدة Antigonish بمقاطعة نوفا سكوشا، وأقامت متجراً اسمه “السلام عبر الشوكولاتة”.



وتم عرض الفيلم لأول مرة في 18 يونيو/ حزيران 2021، وهو من إخراج الكندي Jonathan Keijser، وشارك في بطولته الفنان الراحل حاتم علي، ويارا صبري، وأيهم أبو عمار، ونجلاء خمري، بالإضافة إلى عدد من الممثلين الكنديين.

اقرأ المزيد: على تخوم عفرين.. روسيا تعزز تواجدها بمطار عسكري

وانتهى تصوير الفيلم، في ربيع 2020 في مدينة مونتريال، وفرضت الظروف المناخية القاسية، والتباين في طرق التصوير والإنتاج بين سوريا وكندا، إضافة إلى استخدام اللغتين العربية والإنكليزية معاً، صعوبات على طاقم التمثيل والإنتاج.

اقرا المزيد: قصف إسرائيلي جديد يطال وسط وغرب سوريا

وقد ساهم الراحل "حاتم علي" في إخراج الجزء العربي، وشاركت زوجته الكاتبة دلع الرحبي في إعداد السيناريو العربي.

ليفانت - وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!