الوضع المظلم
Sunday, 16 January 2022
Logo

تسلا في ألمانيا.. التصنيع يبدأ في ديسمبر المقبل

تسلا في ألمانيا.. التصنيع يبدأ في ديسمبر المقبل
صورة أرشيفية. شعار شركة تسلا

تباشر شركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات إنتاج سيارتها في ألمانيا في غضون كانون الأول (ديسمبر) المقبل، تبعاً لما أوردته مجلة أوتوموبيل فوخه، ومن المزمع أن يجري تصنيع قرابة 30 ألف سيارة في ألمانيا خلال النصف الأول من 2022، تبعاً لوكالة بلومبيرج للأنباء.


ونوهت الوكالة، إلى أنه كان يتوجب أن يبدأ الإنتاج في تموز (يوليو) الماضي، ولكن جرى إرجاؤه نتيجة عدم حصول الشركة الأمريكية على التصريح البيئي، ولفتت المجلة إلى أنه من المرجح أن يجري منح الشركة كلّ التصاريح اللازمة خلال أيام، دون ذكر تفاصيل.


اقرأ أيضاً: فولكس فاغن تعمل على تشغيل شبكة الدعم الكهربائية لمواجهة تسلا

وكشفت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية "تسلا"، أنها تسحب طلباً للحصول على إعانة من الحكومة الألمانية لموقعها المخطط لإنتاج البطاريات شرق برلين.


وبينما شددت الحكومة الألمانية على القرار، ذكرت "تسلا"، "إنها أعلمت كلاً من وزارة الاقتصاد الألمانية والوزارة الإقليمية في ولاية براندنبورج بقرارها التنازل عن التمويل"، تبعاً لـ"الألمانية".


ولم يجري الكشف عن حجم الدعم الذي كان من المخطط تقديمه، بيد أنه يقدر بمليارات اليوروهات، وأردفت شركة تسلا أنها تواصل رغم ذلك خططها لتصنيع البطاريات وإعادة التدوير في مصنع برلين-براندنبورج العملاق، ونوهت وزارة الاقتصاد الألمانية "إن القرار كان مؤشراً على أن ألمانيا موقع جاذب للاستثمار، وأن المستثمرين الأجانب يستثمرون في ألمانيا وبراندنبورج".




تسلا تسلا \ أرشيفية

ويتم تشييد مصنع "تسلا" في ولاية براندنبورج التي تحيط بالعاصمة الألمانية، وسيكون التمويل، الذي وافقت عليه سلطات الاتحاد الأوروبي متاحاً الآن لمشاريع أخرى.


وتجري "تسلا" بناء مصنع لتجميع السيارات، بجانب موقع إنتاج للبطاريات، مع التركيز على بطاريات ذات تصميم جديد، وصرح إيلون ماسك الرئيس التنفيذي للشركة، "إنه يهدف إلى إطلاق الإنتاج هذا العام، لكن لا يزال يتعين على براندنبورج إعطاء الموافقة النهائية، وسط مخاوف محلية بشأن استهلاك المياه".


ليفانت-وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!