الوضع المظلم
الأربعاء ٢٦ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

ترامب: لا أفكر بانتخابات 2024 لأنه لن يكون هناك أمريكا

ترامب: لا أفكر بانتخابات 2024 لأنه لن يكون هناك أمريكا
محكمة فيدرالية تعلّق تسليم الكونغرس وثائق رئاسية لترامب
أعلن الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، أنه لا يفكر في الوقت الحالي في الفوز بانتخابات 2024، لأنه لن يكون هناك أمريكا بعد مرور ثلاث سنوات، بسبب تصرفات الرئيس الحالي "جو بايدن".


ونشرت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، يوم أمس الأربعاء، تصريحات لدونالد ترامب، أكد فيها أنه خسر انتخابات عام 2020، نتيجة عمليات التزوير على الرغم من نفي غالبية المسؤولين هذه المزاعم، بمن فيهم المدّعي العام "ويليام با"، الذي أكد أنه لا وجود لدليل على ذلك.


وقال الرئيس الأمريكي السابق، "دونالد ترامب": "يوجد لديّ الكثير من الأشخاص الطيبين الذين يقولون لي: سيدي، انسَ عام 2020.. ستفوز في الانتخابات القادمة وأنت الآن في أعلى المستويات في الاستطلاعات، وستفوز.. أنا أقول لن يكون لدينا بلد خلال ثلاث سنوات“.



وأردف: "هذا الرجل، ويقصد "جو بايدن"، فعل ذلك في تسعة أشهر.. لقد دمر بلدنا.. وأعود وأكرر: اجعلوا أمريكا عظيمة مرة أخرى.. كان هذا هو موضوعي، وسيكون علينا أن نحافظ على أمريكا عظيمة.. أمريكا ليست رائعة الآن.. أمريكا أضحوكة في مختلف أرجاء العالم“.

jvhlf صورة أرشيفية. shutterstock

ووجه "دونالد ترامب"، انتقادات للرئيس جو بايدن، نتيجة ما وصفه بـ"المأساة الرهيبة" التي حدثت نهاية آب/ أغسطس الماضي في أفغانستان، إذ أدّى هجوم انتحاري في مطار كابول إلى مقتل أكثر من 180 شخصاً، منهم 13 جندياً أمريكياً، وذلك أثناء الانسحاب الأمريكي.
وألقى ترامب أيضاً، بالملامة على بايدن بسبب الزيادة الحادة بعدد الأشخاص الذين اعتقلوا خلال محاولتهم التسلل إلى أمريكا عبر الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

اقرأ المزيد: سيناتور أمريكي يحذر من إساءة أردوغان لاستخدام الإنتربول

وحول انتخابات 2020، قال ترامب: "إن عدم كتابة الصحافة المحلية عن عمليات الاحتيال والتزوير في تلك الانتخابات، يدل أنه وحلفاءه قريبون جداً من إثبات ذلك“.
وأضاف: "إنهم لا يرغبون في الكشف عن عمليات التزوير.. سيفعلون أي شيء لإيقاف ذلك.. وعندما تسمع الصمت، عندما تسمع كل ذلك، هذا هو الشيء الذي يريدونه؛ الصمت“.

اقرأ المزيد:محاكمة مقتحمي الكابيتول… الحكم على “الشامان ذي القرنين” بالسجن لأكثر من ثلاث سنوات

وحتى اليوم، لم يؤكد ترامب إذا كان سيخوض الانتخابات الرئاسية عام 2024، عن الحزب الجمهوري، على الرغم من أن استطلاعات الرأي الأمريكية في الأشهر الأخيرة أشارت أنّه يتفوق على بايدن في الشعبية.

ليفانت - وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!