الوضع المظلم
Sunday, 16 January 2022
Logo

تحالف دعم الشرعية يستهدف موقعاً للحرس الثوري الإيراني في صنعاء

تحالف دعم الشرعية يستهدف موقعاً للحرس الثوري الإيراني في صنعاء
طائرات التحالف في اليمن/ أرشيفية
أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن أنه شن ضربات جوية على أهداف عسكرية مشروعة للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء من بينها موقع سري تابع لخبراء في الحرس الثوري الإيراني.

وأشار إلى أن الهجمات تمكنت من تدمير ورش لتجميع الصواريخ البالستية بقاعدة الديلمي مرتبطة بمطار صنعاء وموقع لتجميع وتخزين الصواريخ البالستية داخل العاصمة.


وقال التحالف إن العمليات الهجومية اتخذت كافة الإجراءات الوقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية، داعيا المدنيين على عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع التي يحتمل أن تكون مستهدفة.

شن الحوثيون مرارا هجمات عابرة للحدود على المملكة باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ منذ تدخل التحالف في اليمن في مارس آذار 2015 بعد أن طردت جماعة الحوثي الحكومة المدعومة من السُّعُودية من العاصمة.

الحوثيين/ أرشيفية

ويكثف التحالف، هجماته على مواقع تابعة لمليشيات الحوثي المدعومة من إيران في العاصمة اليمنية منذ بضعة أيام. ويشن الحوثيون هجمات متكررة بطائرات مسيرة وصواريخ على السُّعُودية.

وقبل أيام، نفّذ التحالف ضربات جوية لأهداف عسكرية في صنعاء. وقال إن الضربات الجوية وجهت لأهداف عسكرية مشروعة في العاصمة اليمنية. وأكد التحالف “تدمير ورش للطائرات المسيّرة ومخازن أسلحة لمعسكر بحي ذهبان في صنعاء”.

اقرأ أيضاً: تحالف دعم الشرعية يشنّ ضربات جوية على أهداف عسكرية في صنعاء

سبقها بأسبوع، تنفيذه لعملية واسعة لأهداف عسكرية مشروعة، استجابة للتهديد الباليستي والطائرات المسيّرة، مشيراً إلى أن الضربات الجوية شملت أهدافاً بمحافظات صنعاء وذمار وصعدة والجوف.

ليفانت نيوز_ وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!