الوضع المظلم
Wednesday, 08 December 2021
Logo

بقيمة 360 مليون دولار.. البنك الآسيوي يوافق على تمويل مصر

بقيمة 360 مليون دولار.. البنك الآسيوي يوافق على تمويل مصر

أيّد مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، تمويل سياسات التنمية في مصر بقيمة 360 مليون دولار.


وذكرت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي المصرية، إن تمويل البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية يرمي إلى دعم جهود مصر لتحقيق التعافي من جائحة كورونا وتمكين برنامج الإصلاح الاقتصادي والهيكلي.


اقرأ أيضاً: الداخلية المصرية تلقي القبض على “أخطر عصابة” لتصنيع الكبتاغون

وأردفت أنه بموجب التمويل الجديد يكون شركاء التنمية (البنك الدولي والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية)، قد أيدوا توفير قرابة 720 مليون دولار لإطار تمويل سياسات التنمية بواقع 360 مليون دولار من كل مؤسسة.


وبينت وزيرة التعاون الدولي المصرية، خلال بيان صحفي الثلاثاء، أن إطار تمويل سياسات التنمية، الذي حضرته الحكومة بالتعاون مع شريكي التنمية، يستهدف دعم الاقتصاد والموجة الثانية من الإصلاحات الهيكلية، عبر ثلاثة ركائز أساسية، هي تمكين الاستدامة المالية، وتحفيز مشاركة القطاع الخاص في جهود التنمية، وتعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة.




[caption id="attachment_230737" align="aligncenter" width="800"]العلم المصري/ أرشيفية العلم المصري/ أرشيفية[/caption]

مبينةً أن إطار تمويل سياسات التنمية يعكس السياسة التي تتبعها الحكومة المصرية لتحقيق التكامل بين جهود شركاء التنمية لتعظيم الأثر من التعاون الإنمائي، عبر مساهمة أكثر من شريك تنموي في تمويل المشروعات التي تمثل أولوية مصر.


ليفانت-وكالات
facebook
facebook