الوضع المظلم
Sunday, 16 January 2022
Logo

بريف الحسكة.. الجندرمة تقتل أربعينياً سورياً

بريف الحسكة.. الجندرمة تقتل أربعينياً سورياً
جندرمة

قالت مواقع محلية في شمال سوريا، أن مواطناً يدعى "رضوان عيد نعمان الأحمد" يبلغ من العمر (40) عاماً، فقد حياته نتيجة تعرضه للضرب المبرح على يد الجندرمة التركية على الحدود التركية – السورية.


وجرت عملية الاعتداء على رضوان خلال محاولته عبور الحدود من قرية العرادة التابعة لناحية زركان \ أبو راسين في ريف الحسكة، مع اثنين آخرين من قبل الجندرما بالبواريد والعصي والركل واللكم، مما أدى إلى كسر الرقبة بجانب مناطق أخرى من الجسم، ورضوض في أماكن متفرقة، والتي أدت إلى مفارقته الحياة.


اقرأ أيضاً: بما بين 50 و100 ناقلة.. التحالف يعزز قوته شمال سوريا

جاء ذلك في ظل مواصلة قوات حرس الحدود التركية، الاعتداء على السوريين الفارين من ويلات الحرب بأبشع الطرق والأساليب على كامل الشريط الحدودي.


وازداد مجموع اللاجئين السوريين الذين قتلوا برصاص الجنود الأتراك إلى 513 شخصاً، من ضمنهم ( 96 طفلاً دون سن 18 عاماً، و 67 امرأة)، وذلك حتى تاريخ 13 نوفمبر 2021.




المنطقة الآمنة شمال سوريا(ليفانت) المنطقة الآمنة شمال سوريا(ليفانت)

كما ازداد مجموع الجرحى والمصابين بطلق ناري أو اعتداء إلى 1098 لاجئاً، وهم من الذين يحاولون اجتياز الحدود أو من سكان القرى والبلدات السورية الحدودية أو المزارعين، وأصحاب الأراضي المتاخمة للحدود حيث يجري استهدافهم من قبل الجندرمة بالرصاص الحي.


ليفانت-مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!