الوضع المظلم
الجمعة ٢٨ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

المرصد: مليشيات إيرانية تنقل أسلحة وذخائر إلى ريف الرقة

المرصد: مليشيات إيرانية تنقل أسلحة وذخائر إلى ريف الرقة
دير الزور_ الميليشيات الإيرانية/ المرصد


نقلت مليشيات تابعة لإيران أسلحة وذخائر بعضها صواريخ إيرانية الصنع متوسطة المدى، إلى مواقعهم ونقاط تمركزهم في معدان ضمن بادية الرقة، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

واستقدمت المليشيات شاحنات إلى منطقة آثار الشبلي ببادية الميادين يريف دير الزور الشرقي، وجرى تحميل الشاحنات بالأسلحة، وذلك من مخازن السلاح المتواجدة في تلك المنطقة، ثم توجهت الشاحنات بحراسة مشددة إلى مواقعهم ونقاط تمركزهم في معدان ضمن بادية الرقة.

وتعمد المليشيات الإيرانية، الاستمرار بتحركاتها المكثفة ضمن مناطق نفوذها، في ظل الاستهدافات المكثفة التي تتعرض لها في الآونة الأخيرة.

وفي الـ 25 من الشهر الجاري، وصلت دفعة جديدة من التعزيزات العسكرية إلى القاعدة العسكرية التابعة للمليشيات الإيرانية في قرية حبوبة بين الخفسة ومسكنة شرقي حلب، التي جرى إنشاءها مؤخراً وتقع قبالة مناطق نفوذ قوات سوريا الديمقراطية على الضفة الأخرى من نهر الفرات.



وكان المرصد السوري قد رصد في 24 الشهر الجاري، إطلاق القوات الأمريكية المتمركزة في قاعدة التنف ضمن منطقة الـ 55 عند المثلث الحدودي بين سورية والعراق والأردن، 4 صواريخ بعيدة المدى من داخل القاعدة باتجاه الغرب من القاعدة، دون معرفة أماكن سقوطها حتى اللحظة.

وأمس السبت، ضرب انفجار مدينة البوكمال الخاضعة لنفوذ المليشيات التابعة لإيران بريف دير الزور الشرقي، ضمن منطقة غرب الفرات، وَسَط تحليق لطيران مجهول في الأجواء. ونتج عن الانفجار تصاعد لأعمدة الدُّخَان وتحديداً قرب مستشفى عائشة في المدينة، وتزامن مع تحليق لطيران مسير في الأجواء، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.


facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!