الوضع المظلم
Monday, 17 January 2022
Logo

الكشف عن زيارة مرتقبة لبيدرسون إلى دمشق

الكشف عن زيارة مرتقبة لبيدرسون إلى دمشق
بيدرسون
من المقرر أن يصل "غير بيدرسون"، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى دمشق، يوم الثلاثاء المقبل، لبحث ملف اللجنة الدستورية مع وزير خارجية النظام السوري.

أكدت صحيفة الوطن المقربة من حكومة النظام السوري، اليوم الأحد، نقلاً عن مصادر دبلوماسية، أن بيدرسون سيصل بعد غد الثلاثاء إلى دمشق، وسيلتقي وزير الخارجية فيصل المقداد.

وكشفت الصحيفة، أنّ المبعوث الأممي، سيجري مباحثات حول إمكانية عقد جولة سابعة من اجتماعات اللجنة الدستورية، في جنيف، ومن المتوقع أن تنطلق نهاية العام الحالي.

لكن مصدراً دبلوماسياً، رجّح تأجيل الاجتماع، نظراً لأعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية، أو لربما يكون الاجتماع القادم في مطلع العام 2022 شهر فبراير/ شباط المقبل.

غير بيدرسون
وعقب زيارة دمشق، سينتقل "بيدرسون" إلى بروكسل للمشاركة في اجتماع "التحالف الدولي ضد داعش"، المقرر في الثاني من الشهر المقبل، والذي سيعقد على مستوى كبار الموظفين، بعد الانتهاء من زيارته إلى دمشق، وفقاً لذات المصدر.

اقرأ المزيد: حقوقيون يحذرون من مشاركة النظام السوري مع الإنتربول الدولي

يشار إلى أنّ المبعوث الأممي الخاص لسوريا، سبق وأن أجرى مباحثات مع مستشاري وزير الخارجية للشؤون السياسية الإيراني، "علي أصغر حاجي"، بخصوص تطورات الأوضاع في سوريا.

اقرأ المزيد: أبو عمشة يثير غضب السوريين.. من قائد فصيل بشهادة ابتدائي إلى “حقوقي”

وكان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا، قد أكد على أهمية توسيع المساعدات الإنسانية كعنصر موحد لحل الأزمة السورية.

ليفانت - وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!