الوضع المظلم
Sunday, 16 January 2022
Logo

السعودية: أمن مصر المائي جزء لا يتجزأ من الأمن المائي العربي

السعودية: أمن مصر المائي جزء لا يتجزأ من الأمن المائي العربي
العلم المصري/ أرشيفية
شدّد وزير الدولة لشؤون الدول الإفريقية بالمملكة العربية السعودية، أحمد قطان، على موقف المملكة الداعم لمصر في الحفاظ على حقوقها المائية، مؤكّداً على أن "أمن مصر المائي جزء لا يتجزأ من الأمن المائي العربي".

وجاء كلام قطان خلال لقائه اليوم مع السفير المصري لدى الرياض، أحمد فاروق، حيث تناول اللقاء العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، حسب بيان للخارجية المصرية.

مصر - النيل

ونوه الوزير السعودي على قوة ومتانة العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين، وكذلك على موقف المملكة الداعم لمصر في الحفاظ على حقوقها المائية.

وذكرت الخارجية  المصرية في بيان لها على فيسبوك، أن الجانبين ناقشا العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، وسبل تعزيز مجالات التعاون مع الدول الإفريقية في إطار سياسة البلدين الخارجية الرامية إلى تنمية العلاقات مع دول القارة.

اقرأ أيضاً: الكهرباء المصرية تكشف عن توقيت تشغيل أول مفاعل نووي بالبلاد

من جانبه، أكد السفير المصري على العلاقات الوثيقة التي تربط بين مصر والسعودية، وما يجمعهما من روابط وطيدة وتنسيق مستمر تجاه القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وكان وزير الري المصري محمد عبد العاطى، قد قال في وقت سابق بأن احتياجات مصر من المياه تبلغ 114 مليار متر مكعب، والمتاح 60 مليار متر مكعب.

ليفانت نيوز_ وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!