الوضع المظلم
Wednesday, 08 December 2021
Logo

التحالف العربي: وصول دعم لوجيستي وتعزيزات إلى مأرب

التحالف العربي: وصول دعم لوجيستي وتعزيزات إلى مأرب

كشف تحالف دعم الشرعية في اليمن، عن وصول دعم لوجيستي وتعزيزاتٍ إلى جبهة مأرب، بينما تلقت الميليشيات الحوثية خسائر كبيرة على أكثرَ من جبهة، فتمكنت القوات المشتركة في تعز، من السيطرة على مواقع جديدة في الريف الغربي عقب مواجهات عنيفة مع ميليشيا الحوثي.


في حين أعلن تحالف دعم الشرعية في مأرب والبيضاء، عن تنفيذ 17 استهدافاً طال ميليشيات الحوثي خلال آخر 24 ساعة، وأردف أن الاستهدافات دمرت اثنتي عشرة آلية عسكرية.. وكبدت الميليشيات خسائرَ بشرية تجاوزت مئةً وعشَرةَ عناصر.


اقرأ أيضاً: أزمة الجوع تهدد ملايين العائلات في اليمن

ونوه تحالف دعم الشرعية في اليمن يوم الثلاثاء، الى "تصعيد وسلوك عدائي للميليشيا الحوثية بنشر 11 لغماً بحرياً بشكل عشوائي"، مشيراً الى تدميره" 231 لغماً بحرياً هددت السفن التجارية وناقلات النفط العملاقة"، قائلاً إن " جهود التحالف البحرية أسهمت في حرية الملاحة والتجارة العالمية".


بدورها، ذكرت قناة الإخبارية السعودية يوم الثلاثاء مقتل أكثر من 50 حوثياً، من ضمنهم متزعمون في مواجهات مع الجيش اليمني جنوب مأرب.




[caption id="attachment_221982" align="aligncenter" width="1024"]الجيش اليمني في مأرب/ أرشيفية الجيش اليمني في مأرب/ أرشيفية[/caption]

وكان قد كشف تحالف دعم الشرعية في اليمن في وقت سابق من الثلاثاء، عن تنفيذ 17 استهدافاً ضد ميليشيا الحوثي في مأرب والبيضاء خلال الـ24 ساعة الماضية، وشدد أن الاستهدافات دمرت 12 آلية عسكرية للحوثين وألحقت بهم خسائر بشرية تجاوزت 110 عناصر من الميليشيا.


كما كان قد كشف التحالف فجر الثلاثاء، عن تنفيذه ضربات جوية طالت مواقع سرية للصواريخ الباليستية في صنعاء، مشدداً على تدمير هدف كبير للصواريخ الباليستية بحي ذهبان، وقد بيّن مقطع متداول الانفجارات التي تلت ضربات التحالف لمواقع تخزين الصواريخ الباليستية الحوثية في صنعاء.


ليفانت-وكالات
facebook
facebook