الوضع المظلم
Sunday, 16 January 2022
Logo

البنتاغون: لدينا وجود قوي في الخليج للإبقاء على خيارات متاحة لبايدن

البنتاغون: لدينا وجود قوي في الخليج للإبقاء على خيارات متاحة لبايدن
البنتاغون
قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) جون كيربي، أمسِ الاثنين، إن الولايات المتحدة لديها وجود قوي في الشرق الأوسط، موضحاً أن الجيش الأمريكي يحتفظ بعشرات الآلاف من الجنود، بالإضافة لوجود بحري كبير للغاية في الخليج.

وأوضح كيربي أن الوجود العسكري الأمريكي في الخليج سيتواصل، "للتأكد من أن هناك خيارات متاحة للرئيس الأمريكي جو بايدن في حال احتاجها".

وأضاف أنه "لا مشكلة يسهل حلها في الشرق الوَسْط مع امتلاك إيران السلاح النووي، لذلك من الواضح أن مصلحتنا ومصلحة شركائنا هي ألا تحدث هذه النتيجة".

يأتي ذلك، في الوقت الذي يجتمع فيه المفاوضون، يوم الاثنين، في فيينا في محاولة أخيرة لإنقاذ الاتفاق النووي.

جون كيري/ أرشيفية

قال المندوب الروسي في مفاوضات فيينا ميخائيل يوليانوف، الاثنين، إنه التقى المبعوث الأمريكي الخاص بإيران روبرت مالي، في العاصمة النمساوية، بصحبة السفير الصيني في فيينا وانج كون.

وأوضح يوليانوف، في تغريدة على حسابه في تويتر، أن الاجتماع شهد تبادل وجهات النظر بين الدول الثلاث بشأن استئناف محادثات فيينا، الرامية لإحياء الاتفاق النووي الإيراني، مضيفاً: "أكدنا العزم المشترك على العمل من أجل الانتهاء بنجاح".

في السياق ذاته، قالت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس ووزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد في مقال مشترك بصحيفة تليجراف يوم الأحد إن بريطانيا وإسرائيل "ستعملان ليلا ونهارا" للحيلولة دون أن تصبح إيران قوة نووية.

وأضاف الوزيران أن "الوقت يمر، مما يزيد من ضرورة التعاون الوثيق مع شركائنا وأصدقائنا لإحباط طموحات طِهران".

اقرأ أيضاً: تزامناً مع تظاهرات لبنان.. عون: سأغادر الرئاسة عند انتهاء ولايتي

وفي وقت سابق يوم الأحد، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت  إن "إسرائيل قلقة للغاية من الاستعداد لرفع العقوبات والسماح بتدفق مليارات (الدولارات) على إيران مقابل قيود غير مرضية على الصعيد النووي".

ليفانت نيوز_ البنتاغون_ وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!