الوضع المظلم
السبت ٢٩ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

كازاخستان تعزف النشيد الإيراني بدلاً عن السوري في مباراة بكرة السلة

كازاخستان تعزف النشيد الإيراني بدلاً عن السوري في مباراة بكرة السلة
سوريا
تقدّم الاتحاد السوري لكرة السلة، أمس الجمعة، بشكوى رسمية، ضد الاتحاد الكازاخستاني نتيجة خطأ عزف النشيد الإيراني نيابة عن النشيد السوري ضمن مباراة سوريا وكازاخستان.

أفادت مصادر محلية، أنّ رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة، "طريف قوطرش"، أعلن عن تقديم شكوى رسمية بحق الاتحاد الكازاخستاني نتيجة خطأ عزف النشيد الإيراني نيابة عن النشيد السوري ضمن مباراة سوريا وكازاخستان.

وفي بيان رسمي قال قوطرش: “نحن لسنا مسؤولين عن خطأ عزف النشيد، والخطأ يقع على عاتق الاتحاد الكازاخستاني والاتحاد الآسيوي، وسيترتّب على الاتحاد الكازاخستاني غرامة مادية بسبب خطئهم”.

وأضاف: “تقدّمنا بشكوى رسمية، بحق الاتحاد الكازاخستاني لكرة السلة نتيجة عزفهم النشيد الإيراني نيابة عن نشيد سوريا قبل انطلاق لقاء منتخبنا ونظيره الكازاخستاني بتصفيات المونديال”.

وأظهر تسجل مصور، بثّته مواقع وصفحات إخبارية، لحظة عزف النشيد الوطني السوري، ليتفاجأ اللاعبون بأن النشيد ليس نشيدهم، حيث بدت علامات الاستغراب على وجوه بعض لاعبي المنتخب السوري إلا أنهم لم يتّصرفوا أي تصرف مباشر بل أكملوا النشيد حتى النهاية وصفّقوا عقب انتهائه.



اقرأ المزيد:ليفاندوفسكي أفضل لاعب لعام 2021.. ومحمد صلاح يتفوّق على رونالدو

وأثارت الحادثة جدلاً واسعاً عبر منصّات التواصل الاجتماعي، بين ساخر وبين ناقد اعتبره خطأ غير مقصود، لكن الأغلبية طالبوا ألا تمرّ هذه المسألة دون محاسبة.

اقرأ المزيد:6 أندية حجزت مقاعدها في بطولة كأس العالم للأندية

وكان المنتخب السوري لكرة السلة، قد خسر المباراة بنتيجة 74-84 على أن تُلعب مباراة الإياب بعد يومين في صالة الفيحاء بدمشق، لتستضيف سوريا أول مباراة دولية رياضية منذ اندلاع الحرب السورية 2011.

ليفانت - وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!