الوضع المظلم
Sunday, 16 January 2022
Logo

الإمارات تحبط محاولة تهريب حوالي 30 كيلوغراماً من المخدرات

الإمارات تحبط محاولة تهريب حوالي 30 كيلوغراماً من المخدرات
الإمارات شوتر ستوك
نجحت الإدارة العامة لجمارك أبو ظبي بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين من إحباط محاولة لتهريب مواد مخدرة من حبوب الكبتاغون وصلت كميتها إلى 174 ألف حبة، أي ما يعادل حوالي 30 كيلوغراماً.

وكان ضباط التفتيش قد أوقفوا في إحدى المنافذ الحدودية البرية التابعة لإمارة أبو ظبي محاولة التهريب عبر هذه الضبطية النوعية، وأسهم في ذلك كفاءة الأنظمة والأجهزة في قطاع التفتيش بالإدارة العامة لجمارك أبو ظبي، إضافة إلى يقظة المفتشين الذين استطاعوا تحليل المؤشرات وقراءة لغة الجسد عند المهربين الذين لجؤوا إلى إخفاء كميات هائلة من المخدرات والموضوعة داخل وسائل النقل بطريقة احترافية وماكرة خلال عبورها المنفذ الحدودي البري.

الأردن.. تهريب مخدرات/ عمون


وتشير هذه الضبطيات إلى الدور المهم الذي تقوم به الإدارة العامة لجمارك أبو ظبي في مكافحة تهريب المخدرات من خلال منافذ الإمارة وحماية المجتمع من مضارّها، مؤدية بذلك رسالتها الهادفة لأحد أهم استراتيجيتها المتمثلة في أمن وحماية المجتمع من خلال الإدارة الفعالة للتفتيش والمخاطر.

اقرأ المزيد: الإمارات تفرج عن 870 سجيناً قبل اليوم الوطني… قبلها حزمة إصلاحات تشريعية

من جهة أخرى، أثنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ على الإدارة العامة لجمارك أبو ظبي لجهودها الحثيثة في إحباط محاولة التهريب وذلك عبر كفاءة أنظمتها ويقظة مفتشيها.

اقرأ المزيد: إعلام: 6 قتلى من القوات السودانية في هجوم إثيوبي

ولفتت أن هذه الضبطية تعتبر تجسيداً واضحاً للتعاون البنّاء بين كافة الجهات التشغيلية العاملة بالمنافذ البرية بالدولة وترسيخ أمن وسلامة المجتمع من أضرار المخدرات لضمان سلامة الوطن.

ليفانت - وام


facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!