الوضع المظلم
Sunday, 16 January 2022
Logo

اقتتال بين مليشيات تركيا.. اغتيال قائد فصيل في رأس العين/ سري كانيه

اقتتال بين مليشيات تركيا.. اغتيال قائد فصيل في رأس العين/ سري كانيه
رأس العين/ سري كانيه
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بمقتل قائد ما يسمى لواء “شهداء بدر” المنضوي ضمن صفوف “الجيش الوطني” الموالي لتركيا.

جاء ذلك إثر تعرضه لإطلاق نار من قِبل أحد عناصر “فِرْقَة الحمزة”، فجر اليوم الأحد، في قرية المختلة بريف مدينة رأس العين/سري كانيه ضمن محافظة الحسكة، بسبب وجود خلافات شخصية بين العنصر والقيادي.

وفي الـ 23 من نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، وقعت عملية اغتيال في مدينة رأس العين/سري كانيه ضمن منطقة “نبع السلام” الخاضعة لنفوذ القوات التركية والفصائل الموالية بريف الحسكة.

وحسب المرصد السوري، عُثر على أحد عناصر “الجيش الوطني” مقتولا برصاص مجهولين داخل منزله في المدينة، وينحدر المقاتل من مدينة حمص.

قائد لواء شهداء بدر/ المرصد السوري

وتشهد مناطق سيطرة القوات التركية والمسلحين الموالين لها حالة من الفوضى والاقتتال بين المليشيات، إذ لا يمر أسبوع إلاّ ويشهد خلافاً بين عناصر تلك الفصائل، فيما يتنامى التوتر مع الأهالي أيضاً.

إلى جانب هذا الاقتتال على الغنائم وفرض السيطرة في معظم الأوقات، تستمر الانتهاكات في حق سكان تلك المناطق التي تعرف بمناطق "نبع السلام" تبعاً للهجوم الذي أطلقته تركيا عام 2019.

اقرأ أيضاً: المرصد: مليشيات إيرانية تنقل أسلحة وذخائر إلى ريف الرقة

ويشتكي العديد من الأهالي وسكان المناطق الخاضعة للنفوذ التركي في سوريا مراراً حَسَبَ تقارير المرصد السوري من نهب الفصائل الموالية لتركيا للممتلكات الخاصة والمحاصيل الزراعية، ومن عمليات خطف وابتزاز للمدنيين بغية دفع المال.

ليفانت نيوز_ المرصد السوري
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!