الوضع المظلم
الجمعة ٢٨ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

ألمانيا تسجل أكثر من 44 ألف إصابة جديدة بكوفيد-19

ألمانيا تسجل أكثر من 44 ألف إصابة جديدة بكوفيد-19
لقاحات كورونا في ألمانيا

أظهرت بيانات "معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية" الأحد، ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى خمسة ملايين و761696 بعد تسجيل 44401 إصابة جديدة.


وأشارت البيانات إلى ارتفاع إجمالي عدد الوَفَيَات إلى 100883، بعد تسجيل 104 وَفَيَات جديدة.


وتشهد ألمانيا أشد موجة لانتشار وباء كورونا، وقد تخطى إجمالي عدد الوَفَيَات 100 ألف حالة. ورغم تطعيم نحو ثلثي السكان فإن معدل الوَفَيَات يتزايد، وكثير من المتوفين هم شباب نسبيا، مقارنة بوفيات العام الماضي.


وتشتبه السلطات في إحدى ولايات ألمانيا بوصول سلالة كورونا الجديدة "أوميكرون" للبلاد من خلال شخص عاد قريباً من جَنُوب أفريقيا.


فقد أعلنت سلطات ولاية هيسن، الواقعة غربي ألمانيا التي تضم مطار فرانكفورت، اليوم السبت، الاشتباه بأول إصابة بالمتحورة الجديدة لفيروس كورونا "أوميكرون" في البلاد، مشيرة إلى أن الحالة المشتبه به تعود لشخص عاد مؤخراً من جَنُوب إفريقيا.


ويتفاقم الوضع الوبائي باطراد في ألمانيا حيث بلغت نسبة الإصابات بفيروس كورونا المستجد في هذا الخريف مستويات قياسية، بشكل لم يعد معه مفر من حجر صحي شامل.




كورونا يضرب في ألمانيا.. المكسيك 53 وفاة وإسرائل تبدأ التطعيم عند عمر 5-11 سنة shutterstock صورة تعبيرية.

وذكرت تسريبات نقلتها تقارير صحافية متطابقة أن العديد من الولايات الألمانية لم تعد ترى من خِيار آخر، وفق ما أوردته صحيفة "بيلد" الشعبية الواسعة الانتشار في عددها الصادر يوم (25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021) أنه خلال اجتماع داخلي بين رئيس مكتب المستشارة أنغيلا ميركل، هيلغه براون ورؤساء مستشاريات الولايات الاتحادية قوله إن "الإغلاق الشامل" لم يعد خيارا مستبعدا.


اقرأ المزيد: ألمانيا تسجل أكثر من 44 ألف إصابة جديدة بكوفيد-19

والسبب هو أن قاعدة (2G) التي تسمح للملقحين والمتعافين بارتياد الأماكن العامة كالمطاعم وغيرها، ينقلون أيضا، وفقا للخبراء، الفيروس ويساهمون في انتشاره.


ليفانت نيوز _ متابعات_ dw _ بلومبيرغ

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!