الوضع المظلم
Wednesday, 08 December 2021
Logo

ألمانيا تستعد لتشكيل حكومة جديدة مع إعلان تحالف من ثلاثة أحزاب عن الاتفاق

ألمانيا تستعد لتشكيل حكومة جديدة مع إعلان تحالف من ثلاثة أحزاب عن الاتفاق

تقدم الأحزاب الثلاثة التي من المقرر أن تشكل الحكومة الألمانية المقبلة - الحزب الاشتراكي الديمقراطي (SPD)، والخضر والديمقراطيون الأحرار (FDP) - اتفاقهم الائتلافي يوم الأربعاء، مع تحول السلطة السياسية في البلاد إلى اليسار.


بعد حوالي ثمانية أسابيع من الانتخابات الوطنية ، سيتم الإعلان عن "عقد الزواج" في مؤتمر صحفي مشترك تعقده الأحزاب الثلاثة. ومن المقرر أن يعقد المؤتمر في برلين الساعة الثالثة بعد الظهر (1400 بتوقيت جرينتش) بعد أن عقد الأطراف المفاوضة جلستهم الأخيرة.




[caption id="attachment_242906" align="alignleft" width="300"]بوستر للمرشحين الأكثر حظا لتسلم زمام المستشارية بعد أنجيلا ميركل. في الوسط المرشّح الاشتراكي الديمقراطي، أولاف شولتز على رأس الحزب الفائز. إلى اليمين أرمين لاشيت مرشح الحزب المسيحي الديمقراطي وإلى اليسار أنالينا بيربوك مرشحة حزب الخضر. متداول / أرشيفية بوستر للمرشحين الأكثر حظا لتسلم زمام المستشارية بعد أنجيلا ميركل. في الوسط المرشّح الاشتراكي الديمقراطي، أولاف شولتز على رأس الحزب الفائز. إلى اليمين أرمين لاشيت مرشح الحزب المسيحي الديمقراطي وإلى اليسار أنالينا بيربوك مرشحة حزب الخضر. متداول / أرشيفية[/caption]

ومن المتوقع أن يخلف وزير المالية الاشتراكي الديمقراطي ونائب المستشار، أولاف شولتز، أنجيلا ميركل في منصب المستشارة. بعد أكثر من عقد ونصف في السلطة، تتجه كتلة ميركل المحافظة إلى المعارضة.


يجب طرح اتفاقية SPD و Greens و FDP على أعضاء الحزب. إذا وافقوا على الصفقة، ستحصل ألمانيا على أول ائتلاف على المستوى الفيدرالي، سمي على اسم ألوان الأحزاب الثلاثة.


مع إعلان يوم الأربعاء، يبدو من المرجح أن يصل الشركاء المحتملون إلى هدفهم المتمثل في تشكيل الحكومة الألمانية الجديدة بحلول عيد الميلاد. بدأت مفاوضات الائتلاف بين الطرفين بشكل جدي في 21 أكتوبر، بعد محادثات استكشافية تمكنوا من خلالها من معالجة النُّقَط الشائكة الرئيسة.


في ورقة تفصيلية عن نتائج تلك المحادثات الأولى، تعهد كل من الحزب الديمقراطي الاشتراكي والخضر والحزب الديمقراطي الحر "بالتجديد الشامل لبلدنا" و "الصحوة" من أجل مواجهة تحديات مثل تغير المناخ والبنية التحتية الرقمية المتأخرة، مع تأمين الثروة ورفع الأجور.


اقرأ المزيد: بعد حظر حماس.. 60 منظمة إخوانيّة تحت المجهر في بريطانيا؟

ومن المتوقع أن يتم انتخاب شولتز كمستشار من قبل برلمان البوندستاغ في وقت قريب من 8 ديسمبر ، منهيا 16 عاما في السلطة لميركل. لم تترشح في انتخابات 26 سبتمبر وستتقاعد من السياسة.


 

ليفانت نيوز _ DPA
facebook
facebook