الوضع المظلم
Wednesday, 08 December 2021
Logo

أربعة جرحى في عملية إطلاق نار في البلدة القديمة بالقدس

أربعة جرحى في عملية إطلاق نار في البلدة القديمة بالقدس
أصيب أربعة إسرائيليين، أحدهم في حالة خطرة، في هجوم بالرصاص والطعن في البلدة القديمة بالقدس عند بوابة السلسلة، وتوفي منفذ الهجوم متأثراً بجراحه.

وبحسب الشرطة الإسرائيلية، فإن العملية تمت عند سفح السوق العربي المنحدر من الحائط الغربي. وأضافت الشرطة بأن الهجوم نفذه شخصان أحدهما مسلح بمسدس والآخر بسكين.

وأوضحت الشرطة الإسرائيلية بأن مطلق النار كان متنكراً في زي رجل حريدي، وفقا لتقارير غير مؤكدة. ولم يُقبض على الشخص المسلّح بسكين.

وجاء هذا الإعلان وَسَط استنفار أمني في البلدة القديمة وإغلاق أبوابها بعد سماع دوي إطلاق نار في منطقة باب السلسلة والاشتباه بمحاولة تنفيذ عملية مسلحة.

شرطة إسرائيلية في مدينة القدس القديمة/ تويتر

يُعد هذا الهجوم هو الثاني خلال أربعة أيام في البلدة القديمة، حيث أصيب شرطيان من حرس الحدود بجروح طفيفة، يوم الأربعاء الفائت، في هجوم طعن في شارع هاجاي في الحي الإسلامي بالقرب من مدرسة عطيرت كوهانيم الدينية.

اقرأ أيضاً: مقتل فلسطيني طعن اثنين من شرطة الحدود الإسرائيلية

وحينها أعلنت الشرطة الإسرائيلية، عن إصابة اثنين من عناصرها في عملية طعن بالبلدة القديمة في القدس، قبل إطلاق النار على المنفذ وقتله.

وعلى إثر الحادثة، قامت الشرطة الإسرائيلية بإرسال تعزيزات كبيرة على الفور إلى مكان الحادث، ونفذت مداهمات في حي العيسوية في القدس الشرقية، وقامت بعدد من الاعتقالات، بما في ذلك والدي المهاجم.

ليفانت نيوز_ وكالات
facebook
facebook