الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
  • العراق.. مفوضية الانتخابات ترسل نتائج الطعون للهيئة القضائية اليوم

العراق.. مفوضية الانتخابات ترسل نتائج الطعون للهيئة القضائية اليوم
الانتخابات العراقية/ أرشيفية
ترسل المفوضية المستقلة العليا للانتخابات في العراق، اليوم الأحد، نتائج التحقيقات بشأن 15 طعناً بعد إعادة عمليات العد والفرز إلى الهيئة القضائية. وفق ما أفاد عضو الفريق الإعلامي بالمفوضية، عماد محسن، في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء العراقية "واع".

وقال محسن: "أنّ  أمام الهيئة القضائية 10 أيام للنظر في الطعون من تاريخ تسلمها لنتائج التحقيقات".

وأوضح أنه بعد يومين أو أقل من صدور قرار الهيئة القضائية ستعلن المفوضية أسماء الفائزين بالانتخابات، مشيراً إلى أنه لن تكون هناك أي توصيات بعدّ وفرز محطات جديدة.

الانتخابات العراقية/ واع الانتخابات العراقية/ واع

وسبق أن أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات،الخميس الماضي، إنهاء جميع عمليات إعادة العد والفرز اليدوي، بناء على طلب لقوى معترضة على النتائج الأولية.

ويعتصم  أنصار الأحزاب الخاسرة بالانتخابات العامة التي جرت في العاشر من تشرين الأول الماضي، عند بوابات المنطقة الخضراء وَسْط بغداد، للمطالبة بإعادة الانتخابات.

اقرأ أيضاً: مجلس الأمن يثني على الانتخابات العراقية ويأسف من تهديد البعثة الأممية

وكان التيار الصدري، الذي يتزعمه رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر، حقق نجاحاً لافتاً في هذا الاستحقاق الانتخابي، حاصداً حَسَبَ النتائج الأولية أكثر من 70 مقعداً، فيما سجل تحالف الفتح الذي يضم فصائل من الحشد الشعبي موالية لإيران، خسارة مؤلمة.

أشاد مجلس الأمن الدَّوْليّ، بالانتخابات العراقية ودور الحكومة والمفوضية في عقدها بطريقة سلسة. رحب بجهود الدول الأعضاء في الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في مراقبة عقد الانتخابات، وفي مقدمتهم الاتحاد الأوروبي والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وآخرون، بالإضافة إلى المنظمات العراقية المحلية.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!