الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٤ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
  • التحالف الدولي يعتقل عنصراً سابقاً للفصائل بريف دير الزور

التحالف الدولي يعتقل عنصراً سابقاً للفصائل بريف دير الزور
دير الزور.. إنزال جوي للتحالف يستهدف أميراً داعشياً عراقي الجنسية
نفذت قوات التحالف الدولي مدعومة بقوات سوريا الديمقراطية، بعد منتصف ليلة الاثنين – الثلاثاء، عملية إنزال جوي على أحد المنازل في مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي.

وكشف المرصد السوري، بأن عملية الإنزال استهدفت منزل عنصر سابق ضمن فصائل المعارضة، كان يعمل في تركيا قبل أن يعود إلى الأراضي السورية قبل أشهر.

خلال العملية التي استمرت لما يقارب 4 ساعات، عمدت قوات التحالف إلى إطلاق قنابل صوتية في المنطقة، مما تسبب بحالة من الهلع والخوف لدى المدنيين القاطنين في المنطقة، ما انتهى باعتقال العنصر من قِبل التحالف الدولي.



وأضاف المرصد بأنه قد تم اعتقال ستة أشخاص من بلدة جديد عكيدات خلال هذه العملية، فيما لا تزال الحملة مستمرة.

وكان رتلاً عسكرياً لقوات سوريا الديمقراطية، يتألف من 30 آلية توجه إلى قرى ريف دير الزور، وتوزع على قرى جديد عكيدات والدحلة والصبحة بريف دير الزور الشرقي، تحضيراً لمداهمة المعابر النهرية بين مناطق “قسد” والنظام السوري، تزامن مع تحليق مكثف للطيران المروحي التابع للتحالف الدولي فوق المنطقة.

اقرأ أيضاً: مقتل 4 من قوات النظام.. بانفجار في دير الزور

وكانت قوات التحالف الدولي قد نفذت في شهر أغسطس المنصرم، عملية أمنية بريف دير الزور الغربي، حيث داهمت منزلاً يستأجره أمير في تنظيم "داعش" وهو عراقي الجنسية، في بلدة محيميدة، وشاركت في العملية أربع مروحيات وطائرة حربية.

ليفانت نيوز_ المرصد السوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!