الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
إعلام: 6 قتلى من القوات السودانية في هجوم إثيوبي
السودان
نقلت رويترز عن مصادر عسكرية سودانية، يوم أمسِ السبت، إن ستة قتلى من الجيش سقطوا في هجوم شنته قوات إثيوبية على نظيرتها السودانية قرب الحدود بين البلدين.

وأعلن الجيش السوداني، في وقت سابق من يوم السبت، أن قواته تعرضت لاعتداء من الجيش والميليشيات الإثيوبية في الفشقة، مؤكداً أن عدداً من الضحايا في صفوفه سقطوا في المعارك على الحدود مع إثيوبيا.

https://www.facebook.com/sudanese.armed.forces/photos/a.710415219000618/6607973085911439/?type=3

وقال الجيش السوداني في بيان: "تعرضت قواتنا التي تعمل في تأمين الحصاد بالفشقة الصغرى في منطقة بركة نورين، لاعتداء وهجوم من مجموعات للجيش والميليشيات الإثيوبية، استهدفت ترويع المزارعين وإفشال موسم الحصاد والتوغل داخل أراضينا".

أعلام إثيوبيا والسودان/ أرشيفية أعلام إثيوبيا والسودان/ أرشيفية

وأضاف: "تصدت قواتنا للهجوم بكل بسالة، وكبدتهم خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات"، موضحا سقوط قتلى في صفوفه، دون أن يكشف عن عددهم.

يعيد هذا الاشتباك إلى الواجهة الصراع الحدودي بين أديس أبابا والخرطوم حول الفشقة. ويطالب كل من السودان وإثيوبيا بمنطقة الفشقة الزراعية الخصبة حيث يعمل مزارعون إثيوبيون.

اقرأ أيضاً: واشنطن تعيّن سفيراً في السودان لأول مرة منذ 1996

وتشهد العلاقات بين السودان وإثيوبيا تدهورا منذ أشهر بسبب التنازع على الفشقة التي يؤكد البلدان أنها داخل حدودهما الدولية ويتبادلان الاتهامات بانتهاك سيادة أراضي الطرف الآخر.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!