الوضع المظلم
الأحد ٢٣ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

واشنطن تطالب الحوثيين بوقف القتال.. وفك حصار العبدية

واشنطن تطالب الحوثيين بوقف القتال.. وفك حصار العبدية
اليمن_ ميلشيا الحوثيين/ أرشيفية

فيما تواصل ميليشيات الحوثي فرض حصار على المدنيين في مديرية العبدية في مأرب، ضمن انتهاك لكل المعايير والمواثيق الدولية، تتكرر المطالبات والإدانات الدولية، إذ أدانت الخارجية الأميركية عدم إيصال المساعدات الإنسانية إلى العبدية المحاصرة، متهمة مليشيا الحوثيين بإعاقة وصولها لـ 35 ألف يمني في العبدية.


اقرأ أيضاً: الجيش اليمني: كمين يقتل 40 حوثياً جنوب مأرب

كما دعتّ الوزارة عبر بيان يوم السبت، الحوثيين إلى فتح ممرات آمنة للمدنيين والجرحى في العبدية، وبالسياق ذكرت الخارجية الأميركية إن على الحوثيين وقف هجومهم على مأرب، مطالبة إياهم بالانصياع للمطالب الدولية وإنهاء الصراع في اليمن.


وسبق أن شجب المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينغ، التصعيد الحوثي الأخير صوب محافظات مأرب وشبوة والبيضاء، مستنكراً الحصار الحوثي الكبير على مديرية العبدية.


اليمن_أسر مشردة

كذلك، شجب الاستهداف المقصود والمتكرر للمدنيين والأحياء المدنية والنازحين في محافظة مأرب بالصواريخ الباليستية والمسيرات وهو ما يعرض مرتكبيها للمساءلة الدولية لتحقيق العدالة، مؤكداً على أهمية تجنيب المدنيين الصراع والاستهداف، وأن تلك الأعمال تتعارض مع جهود السلام في اليمن وإيقاف الحرب.


وكان قد أقدم الحوثيين منذ أسبوعين على محاصرة سكان مديرية العبدية جنوب مأرب، ومنذ فبراير تهاجم الميليشيات المدعومة من إيران، محافظة مأرب، ضمن مساعي السيطرة عليها دون نتيجة، وسط تحذيرات دولية من آثار تلك الهجمات ومخاطرها على آلاف النازحين.


ليفانت-وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!