الوضع المظلم
السبت ٢٢ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

واشنطن بشأن هجوم التنف: نحتفظ بحق الردّ في الزمان والمكان المناسبين

واشنطن بشأن هجوم التنف: نحتفظ بحق الردّ في الزمان والمكان المناسبين
التحالف الدولي ضد داعش/ أرشيفية
أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، فجر اليوم الخميس، بأنها تحتفظ بالحق في الرد على الهجوم الذي استهدف قاعدة التنف في سوريا "في الزمان والمكان المناسبين".

وأفادت القيادة  بتعرّض قاعدة التنف على المثلث الحدودي السوري العراقي الأُرْدُنّيّ عند المثلث السوري العراقي الأُرْدُنّيّ، والمعروفة بمنطقة الـ (55 كم)،  لهجوم متعمد ومنسق بطائرات مسيرة، مؤكدة عدم وجود إصابات في صفوف القوات الأمريكية.

وأوضحت بأن الهجوم على قاعدة التنف السورية، أمسِ الأربعاء، هو هجوم متعمد تم بطائرات مسيرة، وبأنها تجري تحقيقاً في الواقعة، حالياً.

قوات التحالف الدولي/ أرشيفية

وأكدت مصادر أمنية عراقية متطابقة مرتبط بالتحالف الدَّوْليّ أن خمس طائرات مسيرة مفخخة استهدفت قاعدة التنف، لافتة إلى أن "الهجوم نفذ من داخل الأراضي السورية وليس الأراضي العراقية". مشيرة إلى أن أصوات الانفجارات سمعت بوضوح على مسافات بعيدة في عمق البادية السورية.

وقاعدة التنف، أقيمت عندما سيطر عناصر “داعش” على أراضي شرق سوريا على الحدود مع العراق، بيد أنه منذ طرد الإرهابيين منها، أضحى الموقع ضمن الاستراتيجية الأمريكية الأوسع لاحتواء المَدّ العسكري الإيراني في المنطقة.

اقرأ أيضاً: في التنف.. استهداف قاعدة للتحالف تفصل بين إيران والنظام

وتعد قاعدة التنف الموقع الوحيد الذي تنتشر فيه الولايات المتحدة عبر قوة كبيرة في سوريا، خارج مناطق قوات سوريا الديمقراطية، فيما الهجمات ليست شائعة على القوات الأمريكية بالقرب من الموقع، لكن مليشيات موالية لإيران، هاجمت القوات الأمريكية سابقاً، بطائرات مسيرة وصواريخ في شرق سوريا وفي العراق، وهو ما قد يضعها في دائرة الاتهام.

ليفانت نيوز_ وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!