الوضع المظلم
الأربعاء ٢٦ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

نقيب أصحاب الشاحنات الأردنية: 150 شاحنة تمر بمعبر جابر الحدودي مع سوريا يومياً

نقيب أصحاب الشاحنات الأردنية: 150 شاحنة تمر بمعبر جابر الحدودي مع سوريا يومياً
مركز "جابر" الحدودي مع سوريا/ أرشيفية
أفاد نقيب أصحاب الشاحنات الأردنية محمد خير الداوود، بأن عدد الشاحنات الداخلة والخارجة من وإلى سوريا عبر معبر جابر الحدودي بين البلدين يقدّر بنحو 150 شاحنة يومياً.

وفي تصريح لصحيفة "الرأي" الأردنية قال الداوود، إن "عدد الشاحنات الداخلة والخارجة من وإلى سوريا عبر معبر جابر بين البلدين يقّدر بنحو 150 شاحنة يوميا". متوقعاً ارتفاع عدد الشاحنات الداخلة والخارجة من وإلى سوريا خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن: "قطاع الشاحنات كان يترقب منذ سنوات إعادة فتح معبر جابر الحدودي بعد الخسائر التي لحقت به جراء إغلاقه لعدة سنوات".

أكّد الداوود بأن توصل الجانبين الحكوميين إلى اتفاق يقضي بعودة حركة النقل بين البلدين، سينعكس إيجاباً على الصناعات الأردنية والسورية وعلى قطاع النقل في البلدين.

الأردن سوريا (أرشيف-ليفانت)

وكانت الأردن وعلى لسان وزير داخليتها، مازن الفراية، أعلنت الأسبوع الماضي، عن إعادة فتح الحدود الأردنية السورية‏ بهدف تنشيط الحركة ‏التجارية والسياحية بين البلدين.

كما أعلنت وزارة الداخلية الأردنية في بيان، أن: “هذا القرار يأتي بهدف تنشيط الحركة ‏التجارية والسياحية بين البلدين ‏مع مراعاة الإجراءات الأمنية والصحية المطلوبة”. وأشارت إلى أن القرار جاء بتوجيهات من رئيس الوزراء بشر الخصاونة خلال تفقده للمعبر في الثامن من شهر سبتمبر/أيلول الجاري.

اقرأ أيضاً: العاهل الأردني يتلقّى اتصالاً هاتفياً من “بشار الأسد”

وتلقى العاهل الأردني الملك عبد الله، يوم أمس الأحد، اتصالاً هاتفياً من رئيس النظام السوري “بشار الأسد”، هو الأول منذ سنوات، في إطار عودة العلاقات الثنائية بين البلدين.

قالت وسائل إعلام، إن الاتصال تناول العلاقات بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيز التعاون بينهما، كما أكد العاهل الأردني، دعم بلاده لجهود الحفاظ على سيادة سوريا واستقرارها ووحدة أراضيها وشعبها.

ليفانت نيوز_ الرأي الأردنية
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!