الوضع المظلم
الجمعة ٢٨ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

مسؤولة أممية: انسحاب القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا أهمية قصوى

مسؤولة أممية: انسحاب القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا أهمية قصوى
ليبيا.. مرتزقة/ أرشيفية
أكّدت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، روزماري ديكارلو، خلال لقائها رئيس الحكومة، عبد الحميد الدبيبة، على الأهمية القصوى لانسحاب القوات الأجنبية والمقاتيلن والمرتزقة من البلاد.

وقالت ديكارلو في تغريدة على حسابها في تويتر، الاثنين، إنها ناقشت مع المسوؤلين الليبيين على ضرورة إجراء الانتخابات في الوقت المحدد، أي 24 ديسمبر المقبل.

https://twitter.com/DicarloRosemary/status/1450204680727011328

وأضافت بأنه تم التطرق إلى وضع المهاجرين وطالبي اللجوء. وحضر اللقاء كل من وعضوي المجلس الرئاسي، موسي الكوني وعبدالله اللافي.

لقاء رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة مع المبعوثة الأممية ديكارلو/ تويتر

وأعلنت في وقت سابق، وزيرة الخارجية والتعاون الدولي السيدة نجلاء المنقوش، عن مبادرة استقرار ليبيا  وعن عقد مؤتمر دولي على مستوى وزاري في طرابلس يوم الحادي والعشرين من أكتوبر الجاري لدعم المبادرة.

https://www.facebook.com/LibyanGovernment/videos/168600122135411/

يُذكر أن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا، يان كوبيتش، حذّر من أن الإخفاق في عقد انتخابات رئاسية وبرلمانية في 24 ديسمبر قد يجدد الانقسام والصراع، ويحبط الجهود المبذولة لتوحيد الدولة الواقعة في شمال إفريقيا الغنية بالنفط، بعد عقد من الاضطرابات.

اقرأ أيضاً: المرصد: أكثر من 500 مرتزقٍ سوريٍ غادروا ليبيا في أقل من أسبوع

وقال كوبيتش في إفادة مصورة أمام مجلس الأمن على أن عقد الانتخابات: "حتى في حالة أقل من المثالية، ومع كل العيوب والتحديات والمخاطر أمر مرغوب فيه أكثر بكثير من عدم عقد انتخابات، وهو الأمر الذي يمكن أن يعزز الانقسام وعدم الاستقرار والصراع".

ليفانت نيوز_ وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!