الوضع المظلم
الجمعة ٢٨ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

قتلى وجرحى خلال اشتباكات في ليبيا بين مسلحين تابعين للدفاع والداخلية

قتلى وجرحى خلال اشتباكات في ليبيا بين مسلحين تابعين للدفاع والداخلية
ليبيا
سقط عدد من القتلى في طرابلس، يوم أمس الجمعة، خلال اشتباكات بين مجموعات مسلحة تابعة لوزارة الداخلية من جهة وقوة تابعة لوزارة الدفاع بالجهة الثانية.

وكشفت قوة دعم مديريات الأمن بالمناطق أن هناك أنباء عن مقتل نائب آمر القوة نقيب علي الجابري عقب اشتباكات مسلحة.

قالت قوة دعم مديريات الأمن بالمناطق في ليبيا، إن مجموعة مسلحة اشتبكت معها وحاولت اقتحام المقر الرئيسي للقوة، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وأشار إلى مقتل عدد آخر من أعضاء قوة الدعم جراء الهجوم المسلح على المقر في طريق المطار، وبحسب وسائل إعلام ليبية فإن القوة المهاجمة مقر قوة دعم مديريات الأمن تابعة للكتيبة "301" مشاة.

ليبيا_ مطار طرابلس/ أرشيفية

وذكرت قناة "الساعة 24" أن أصوات اشتباكات مسلحة ودوي إطلاق رصاص سمع بالقرب من طريق مطار طرابلس، وأفادت مصادر ليبية للعربية بتدخل اللواء 444 بطرابلس لفض اشتباكات طريق المطار. ولا يزال تقاطع طريق المطار جنوب طرابلس مغلقا من جراء الاشتباكات.

وشهدت طرابلس فوضى عارمة، الجمعة، حيث نجح مئات المهاجرين غير الشرعيين في الفرار من أحد مراكز الاحتجاز بالعاصمة الليبية، وذلك بسبب سوء الأوضاع المعيشية والظروف غير الإنسانية.

اقرأ أيضاً: المرتزقة السوريون إلى ليبيا.. وفق آليات تبديل منتظمة

أظهرت صور ومقاطع فيديو لحظة هروب المهاجرين من مركز الاحتجاز في حي غوط الشمال، وانتشارهم في شوارع وأحياء العاصمة طرابلس. كما أظهرت لقطات بعض المهاجرين المصابين، مما يرجح تعرضهم إلى إطلاق نار، في مشهد أثار الهلع بين سكان العاصمة طرابلس، وسط غياب تام للأجهزة الأمنية.

في هذه الأثناء، أعلنت المنظمة الدولية للهجرة، الجمعة، مقتل ما لا يقل عن 5 مهاجرين في إطلاق نار بمركز احتجاز في ليبيا.

ليفانت نيوز_ وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!