الوضع المظلم
الجمعة ٢٨ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

عناد ديوكوفيتش قد يُخسّره تأشيرة أستراليا للعب في بطولتها المفتوحة

عناد ديوكوفيتش قد يُخسّره تأشيرة أستراليا للعب في بطولتها المفتوحة
ديوكوفيتش يسحق غريمه القديم نيشيكوري في بطولة أميركا المفتوحة
يبدو أن حامل لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس والمصنف أوّل عالمياً الصربي نوفاك ديوكوفيتش سيُمنع من المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس  إذا أصر على قراره بعدم أخذ اللِّقاح الخاص بكوفيد 19.

وحذّر مسؤول أسترالي اليوم الثلاثاء من أنه من غير المرجح أن يحصل نجوم كرة المضرب غير الملقحين على تأشيرات للعب في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات غراند سلام للموسم المقبل،


وأشار دان أندروز رئيس وزراء ولاية فيكتوريا إنه لا يتوقع استثناءات للقوانين الأسترالية الخاصة بلقاح فيروس كورونا بالنسبة للمشاركين في أولى البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق في كانون الثاني/يناير المقبل.

قال أندروز: "لا اعتقد أن لاعب كرة المضرب غير الملقح سيحصل على تأشيرة للدخول إلى هذا البلد".

وأضاف: "لا يهتم الفيروس بتصنيفك في الترتيب أو عدد البطولات الأربع الكبرى التي فزت بها" و"انه في حال حصلوا على تأشيرة، فمن المحتمل أن يضطروا إلى الحجر الصحي لمدة أسبوعين، بخلاف ما سيحصل مع اللاعبين الآخرين".

في المقابل، أعرب ديوكوفيتش المتوّج 9 مرات في ملبورن، عن معارضته للقاحات، رافضاً الإفصاح عما إذا كان قد حصل على اللِّقاح ضد فيروس كورونا.

(Photo by PAUL CROCK / AFP)

وكان الصربي فشل العام الماضي في أن يصبح أوّل لاعب يحرز الألقاب الأربعة الكبرى جميعها في موسم واحد منذ عام 1969، بخسارته نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في أيلول/سبتمبر أمام الروسي دانييل مدفيديف.

كما أشار أندروز أيضاً إلى أن أي شخص يأمل في حضور سباق جائزة أستراليا الكبرى للعام المقبل والمقرر في 10 نيسان/أبريل ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد، يجب أن يكون قد تلقى اللِّقاح.

اقرأ المزيد: “صلاح” في ضيافة الأمير البريطاني “ويليام”

وقال "(تقام) الجائزة الكبرى في نيسان/أبريل، لا اعتقد أنه ستكون هناك جماهير لم تحصل على الجرعة الثانية من اللِّقاح". ويسعى "ديوكو" الفائز باللقب في أستراليا في الأعوام الثلاثة الأخيرة إلى فوز رابع توالياً ورفع رصيده من الألقاب الكبرى إلى 21 مع رقم قياسي جديد.

 

ليفانت نيوز _ أ ف ب
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!