الوضع المظلم
الأحد ٢٣ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

شرطة دبي تضبط 500 كيلوغرام من الكوكايين في "عملية العقرب"

شرطة دبي تضبط 500 كيلوغرام من الكوكايين في
شرطة دبي تضبط 500 كيلوغرام من مخدر الكوكايين في "عملية العقرب"/ شرطة دبي - فيسبوك
أحبطت شرطة دبي، يوم أمس الأحد، محاولة تهريب 500 كيلوغرام من مخدر الكوكايين، عبر عملية أمنية سميت" بالعقرب" والتي تعتبر أكبر قضية مخدرات على مستوى المنطقة.

أعلنت شرطة دبي، في بيان لها على تويتر بأن المتهم الذي تم إلقاء القبض عليه: "أحكم إغلاق الحاوية المخبأ فيها 500 كيلو من الكوكايين، التي تقّدر قيمتها بـأكثر من 500 مليون درهم (136 مليون دولار) بقصد الاتجار والترويج بعد استلامها".

أطلقت الشرطة على "العملية النوعية" اسم "العقرب"، لافتةً أنها "تعتبر أكبر قضية مخدرات على مستوى المنطقة"، حسب ما نقلته وكالة أنباء الإمارات.

https://twitter.com/DXBMediaOffice/status/1447252219556814851

وقال القائد العام لشرطة دبي الفريق عبد الله خليفة المري، إن: "العملية ترسّخ حرص القيادة العامة لشرطة دبي على ترجمة نهج الدولة في التعاون البناء مع الأجهزة الشرطية في العالم". مضيفاً بأن العملية جاءت عقب متابعة أمنية حثيثة.

كما أفاد مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، العميد عيد محمد ثاني حارب، أن "تشكيلاً عصابياً دولياً قام بإدخال كمية كبيرة من مخدر الكوكايين عن طريق أحد أفراد العصابة من الجنسية الشرق أوسطية المتواجد في الدولة، عبر أحد المنافذ البحرية ومُخبأة بحاوية، بهدف الاتجار والترويج". غير أن موقع "واللا" العبري أوضح إن المشتبه به هو إسرائيلي الجنسية ويدعى خليل دسوقي.

الشحنة التي ضبطتها شرطة دبي- فيسبوك

وأشار إلى أنه فور تلقي المعلومة، تم تشكيل فريق عمل متخصص لهذه العملية، وتمت مراقبة المتهم إلى حين إرسال شحنة المخدرات له. ليقوم لاحقاً بنقلها إلى إحدى إمارات الدولة وتخزينها في مستودع.

من جانبه، قال العقيد خالد بن مويزه، نائب مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، إن المتهم استأجر سيارة دفع رباعي، واشترى أدوات تقطيع ليستخدمها في عملية إفراغ شحنة المخدرات بغرض الاتجار والترويج. متخذاً حذره عبر الانتقال من مكان لآخر للتأكد من عدم مراقبته.

اقرأ أيضاً: الإمارات تعلن عن مهمة فضائيّة جديدة لاستكشاف كوكب الزهرة

وتابع أنه: "بتحديد ساعة الصفر، داهمت الشرطة مكان المتهم وضبطته وبحوزته المخدرات"، وذكر أن المتهم أقر بحيازته للمخدرات، وهو من أصحاب السوابق في بلده، وتمت إحالته للنيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية.

بينما أكّد خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، أن ضبط المتهم وإحباط عمليته ومنعه من النجاح فيها، يُعد إنجازاً جديداً يُضاف إلى إنجازات شرطة دبي في مكافحة الجريمة والحد منها، ودليلاً على منظومة العمل المتقدمة التي تتمتع بها شرطة دبي من تقنيات ذكاء اصطناعي، وموارد بشرية مؤهلة ومتخصصة.

ليفانت نيوز_ وكالة أنباء الإمارات، شرطة دبي
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!