الوضع المظلم
الأحد ٢٣ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

روسيا تعلن إسقاط طائرة مسيّرة بالقرب من قاعدة "حميميم"

روسيا تعلن إسقاط طائرة مسيّرة بالقرب من قاعدة
طائرة مسيّرة (تعبيرية -أرشيف)
ذكرت وسائل إعلام روسية، أنّ الدفاعات الجويّة، أسقطت، اليوم الاثنين، طائرة مسيّرة بالقرب من قاعدة "حميميم" الروسية في ريف اللاذقية، بعد أن حاولت الاقتراب منها.

أشارت وكالة “سبوتنيك” الروسية، أن “الدفاعات المسؤولة عن الدفاع في أجواء قاعدة حميميم أسقطت طائرة مسيّرة حاولت الاقتراب من القاعدة من الاتجاه الشمال الشرقي”.

قاعدة حميميم/ أرشيفية قاعدة حميميم/ أرشيفية

وذكر الإعلام الروسي، نقلاً عن مصادر خاصة في ذات القاعدة، أنّ "المجموعات المسلحة المتواجدة بين ريفي اللاذقية وإدلب أطلقوا طائرة مسيّرة مذخرة، حاولت الاقتراب من القاعدة”.

لكن الدفاعات الجوية المسؤولة عن حمايتها سارعت إلى إسقاطها قبل وصولها حرم القاعدة دون تسجيل أية أضرار، وفقاً للمصدر ذاته.

وأظهرت صور بثتها مواقع مقربة للنظام السوري، لعملية استهداف الطائرة التي حاولت الاقتراب من محيط “حميميم” من أجل تنفيذ هجوم.

وكان مركز "المصالحة الروسي" في سوريا، أعلن، الثلاثاء الماضي، إسقاط مسيرة أطلقها مسلّحون من إدلب باتجاه قاعدة حميميم، وفق زعمه.

اقرأ المزيد: المرصد السوري: عملية سحب المرتزقة السوريين من ليبيا وهمية ومازالو في ثكناتهم

الجدير بالذكر، أنّ قاعدة حميميم الجوية، منذ وأن تدخلت روسيا في سوريا، أصبحت تحت الوصاية الروسية، وتقع في بلدة حميميم على بعد 4 كم من مدينة جبلة، و19 كم من محافظة اللاذقية، وقريبة من مطار باسل الأسد الدولي.

اقرأ المزيد:درعا.. مقتل سائق أمام الركاب في مناطق خضعت لـ “التسوية”

في أغسطس/ آب 2015، وقعت موسكو اتفاقاً مع النظام السوري، يمنح الحق للقوات العسكرية الروسية باستخدام قاعدة حميميم في كل وقت من دون مقابل ولأجل غير مسمى.

ليفانت - سبوتنك 
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!