الوضع المظلم
الجمعة ٢٨ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

بعد إقلاعها بـ22 دقيقة.. تهديد يجبر طائرة مصرية على العودة

بعد إقلاعها بـ22 دقيقة.. تهديد يجبر طائرة مصرية على العودة
تحطم طائرة أوكرانية في إيران يودي بـ180 شخص

أفصحت شركة مصر للطيران سبب عودة رحلتها التي كانت متجهة من القاهرة صوب العاصمة الروسية، موسكو، وأعادته إلى وجود رسالة تهددي مكتوبة من مجهول.


وذكرت الشركة ضمن بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك: "أكد مصدر مسؤول بمصر للطيران انه تم عودة رحلة الشركة رقم MS729  من طراز A220-300 ، بسبب وجود رسالة تهديد مكتوبة من مجهول على أحد مقاعد الطائرة"، وفق قولها.


اقرأ أيضاً: إلغاء الطوارئ المصرية.. إشارة للتعافي وعودة للريادة بالإقليم

وأردفت الشركة ضمن بيانها بالقول: "تم عودة الرحلة بعد اقلاعها من مطار القاهرة بحوالي 22 دقيقة، وتم وصول الركاب بسلام إلى أرض مطار القاهرة وجاري اتخاذ الاجراءات اللازمة"، حسب تعبيرها، دون أن تكشف الشركة عن مزيد من التفاصيل حول الأمر، بيد أن وسائل إعلام مصرية ذكرت أن التحقيقات جارية لمعرفة خلفيات ما جرى.


وفي سياق منفصل، كان قد نفى السفير الروسي لدى مصر، غيورغي بوريسينكو، في الثاني والعشرين من أكتوبر الجاري، صحة المزاعم عن "انحياز" موسكو إلى إثيوبيا في ملف سد النهضة، مؤكداً أنه يتعين على أديس أبابا تفهم مخاوف القاهرة بهذا الخصوص.


سد النهضة

ووصف السفير تلك المزاعم بأنه فهم خاطئ، وأبدى دعم موسكو الثابت للبيان الصادر عن رئاسة مجلس الأمن الدولي في سبتمبر بشأن قضية سد النهضة الذي أكد ضرورة مواصلة التفاوض والتوصل إلى اتفاق بين القاهرة وأديس أبابا والخرطوم في الوقت المناسب الذي يجب أن يحل قريبا.


ليفانت-وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!