الوضع المظلم
الجمعة ٢٨ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

بريطانيا... محطة نووية للتخفيف من الانبعاثات الكربونية

بريطانيا... محطة نووية للتخفيف من الانبعاثات الكربونية
البرلمان البريطاني يقر صفقة البريكست

قالت صحيفة تليجراف في ساعة متأخرة من مساء الأحد إن الحكومة البريطانية ستعلن عن خطط لتمويل محطة جديدة للطاقة النووية قبل انتخابات 2024 كجزء من إستراتيجيتها للقضاء تماما على الانبعاثات الكربونية.


وقال متحدث باسم الحكومة لرويترز "نسعى للموافقة على مشروع نووي واحد آخر واسع النطاق على الأقل في السنوات القليلة المقبلة لتعزيز أمن الطاقة وخلق آلاف الوظائف".


وأدت أزمة الطاقة في الآونة الأخيرة في أوروبا ونقص الوقود في بريطانيا إلى تسليط الضوء على أوجه القصور في الاعتماد المفرط على الطاقة غير المتجددة ودفعت لندن نحو توليد الطاقة النظيفة والمتجددة.


وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في وقت سابق من هذا الشهر إن بريطانيا تهدف إلى إنتاج "طاقة نظيفة" بحلول عام 2035 كجزء من هدفها المتمثل في إنهاء الانبعاثات الكربونية تماما.




شركة وستنغهاوس الأمريكية للمفاعلات النووية. بابليك دومين شركة وستنغهاوس الأمريكية للمفاعلات النووية. بابليك دومين

وفي 24 أيلول، قالت صحيفة التايمز إن الحكومة البريطانية تجري محادثات مع شركة وستنغهاوس الأمريكية للمفاعلات النووية بشأن بناء محطة جديدة للطاقة النووية في أنجلسي في ويلز.

وتمتلك بريطانيا سبع محطات نووية تقدم حوالى 17% من احتياجاتها من الكهرباء، لكن هذا سيتراجع إلى النصف بحلول عام 2024. ومن المقرر أن يتم إغلاق محطات أخرى بين عامى 2024 و2030، حتى مع مشروع هنكلى بوينت الجديد، الذي سيصبح فعالا في عام 2027 ، فإن نسبة الطاقة النووية في الشبكة سيتراجع.

ولفتت التايمز إلا أن تطوير محطات طاقة نووية جديدة في بريطانيا له تاريخ طويل ومقلق، إلا أن إحلال المحطات هام من أجل المستقبل، وفقا لمستشاري المناخ للحكومة. وسيتحاج نظام الكهرباء في بريطانيا للتخلي عن الكربون بحلول عام 2035 من أجل تحقيق صفر انبعاثات بحلول 2050.

اقرأ المزيد: بوريل: الوقت ينفد لإنقاذ الاتفاق النووي الإيراني

وأضافت الصحيفة أن المحطة ستكون قادرة على توليد ما يكفي من الكهرباء لأكثر من ستة ملايين منزل ويمكن أن تعمل في منتصف عام 2030.

 

ليفانت نيوز _ رويترز _ cnbc
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!