الوضع المظلم
الجمعة ٢٨ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

الولايات المتحدة بعد محادثات الدوحة: سيُحكم على طالبان بأفعالها

الولايات المتحدة بعد محادثات الدوحة: سيُحكم على طالبان بأفعالها
طالبان

ناقش الوفد الأمريكي يومي 9 و 10 أكتوبر تشرين الأول مع ممثلي حركة طالبان مشكلات الأمن وحقوق الإنسان في أفغانستان، حسبما ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية.


وقالت وزارة الخارجية الأمريكية: إن "الوفد الأمريكي ركّز على الأمن والإرهاب والسفر الآمن للمواطنين الأمريكيين وغيرهم من الرعايا الأجانب وشركائنا الأفغان، فضلا عن حقوق الإنسان، بما في ذلك المشاركة الهادفة للنساء والفتيات في جميع جوانب المجتمع الأفغاني". المتحدث باسم نيد برايس.


وقال إن المحادثات ناقشت أيضا مسألة تقديم الولايات المتحدة "مساعدات إنسانية كبيرة مباشرة للشعب الأفغاني".


https://twitter.com/StateDeptSpox/status/1447347133032681472

وأضاف الدبلوماسي الأمريكي إن "المناقشات مع الولايات المتحدة كانت صريحة ومهنية. وأكد الجانب الأمريكي أن طالبان سيحكم عليها بواسطة أفعالها وليس فقط بأقوالها".


وقالت الولايات المتحدة يوم الأحد إن المحادثات التي جرت في أول اجتماع مباشر بين كبار المسؤولين الأمريكيين وطالبان منذ استعادة الحركة المتشددة للسلطة في أفغانستان في أغسطس آب كانت "صريحة ومهنية". لكن الجانب الأمريكي أكد أن طالبان ستحكم على أفعالها وليس أقوالها فقط.




المتحدث باسم حركة طالبان المتحدث باسم حركة طالبان/ مباحثات الدوحة. أرشيفية

وقال بيان للخارجية الأمريكية إن الوفد الأمريكي في محادثات الدوحة ركز على المخاوف الأمنية والإرهاب والممر الآمن للمواطنين الأمريكيين وغيرهم من الرعايا الأجانب والأفغان، وكذلك على حقوق الإنسان.


اقرأ المزيد: رئيس الوزراء الياباني الجديد يواجه أسئلة المعارضة لأول مرة


وناقش البيان المشاركة الهادفة للنساء والفتيات في جميع الجوانب الأفغانية، وتقديم الولايات المتحدة مساعدات إنسانية قوية مباشرة إلى الشعب الأفغاني.


 

ليفانت نيوز _ الخارجية الأمريكية
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!