الوضع المظلم
الجمعة ٢٨ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

النفط يصعد مع تراجع المخزون الأمريكي والعقود الآجلة تنخفض

النفط يصعد مع تراجع المخزون الأمريكي والعقود الآجلة تنخفض
النفط يصعد مع تراجع المخزون الأمريكي والعقود الآجلة تنخفض

صعدت أسعار النفط يوم الخميس لتواصل مكاسبها التي حققتها في الجَلسة السابقة مع استمرار انخفاض مخزونات النفط والوقود في الولايات المتحدة.


وارتفع سعر مزيج برنت في العقود الآجلة 17 سنتا أو 0.2 في المئة إلى 85.99 دولار للبرميل، بعدما زاد 0.9 بالمئة في يوم الأربعاء.


وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر نوفمبر تشرين الثاني، التي انتهى أجلها يوم الأربعاء، 91 سنتا أو 1.1 في المئة عند التسوية، بعدما وصلت أعلى مستوى منذ أكتوبر تشرين الأول 2018. كما صعدت عقود ديسمبر كانون الأول 37 سنتا أو 0.4 بالمئة إلى 83.79 دولار للبرميل.


وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة تراجعت 431 ألف بِرْمِيل في الأسبوع المنتهي في 15 أكتوبر تشرين الأول إلى 426.5 مليون بِرْمِيل مقارنة مع توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم بزيادة 1.9 مليون بِرْمِيل.


وأضافت الوكالة الحكومية أن مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما تراجعت إلى أدنى مستوى لها منذ أكتوبر تشرين الأول 2018، مما يشير إلى شح في السوق قد يستغرق الحد منه بعض الوقت. وقالت إن مخزونات البنزين تراجعت 5.4 مليون بِرْمِيل الأسبوع الماضي إلى 217.7 مليون بِرْمِيل، أدنى مستوى لها منذ نوفمبر تشرين الثاني 2019.


وسجلت أسواق النفط أعلى مستوياتها في عدة سنوات هذا الأسبوع على خلفية أزمة الفحم والغاز العالمية التي أدت إلى التحول إلى الديزل وزيت الوقود لتوليد الكهرباء. وانخفضت العقود الآجلة للنفط الخام خلال الدورة الآسيوية يوم الخميس.




منصة نفط بحرية. Unspash منصة نفط بحرية. Unspash

حسب بورصة نيويورك التجارية, اتُّجِرَ بالعقود الآجلة للنفط الخام في ديسمبر على USD83.53 للبرميل وقت كتابة الخبر, انخفض بنسبة 0.13%. لقد تمت المتاجرة مسبقاً على جَلسة انخفاض USD83.39 للبرميل. النفط الخام قد يجد نِقَاط الدعم على USD80.80 والمقاومة على USD83.94.


اقرأ المزيد: فيتش: النمو الاقتصادي المصري فاق غالبية الدول طوال الجائحة

عقود مؤشر الدولار, الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، هبط بنسبة 0.04% للمتاجرة به على USD93.500. في الوقت نفسه على نايمكس, هبط سعر نفط برنت لشهر ديسمبر بنسبة 0.06% لتتم المتاجرة به على USD85.77 للبرميل, بينما فرق النِّقَاط (السبريد) بين عقود نفط برنت و النفط الخام يقف على USD2.24 للبرميل.


 

ليفانت نيوز _ وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!