الوضع المظلم
الجمعة ٢٨ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

الشرطة المغربية تضبط أكثر من طن من الكوكايين بميناء طنجة

الشرطة المغربية تضبط أكثر من طن من الكوكايين بميناء طنجة
شحنات مخدر الكوكايين المحجوزة من قبل الشرطة المغربية/ تويتر
أعلنت الشرطة المغربية في بيان لها يوم أمس الاثنين، أنها تمكنت من ضبط كمية طن و335 كيلوغراماً من الكوكايين مخبأة في سفينة حاويات بميناء طنجة المتوسط شمالي البلاد.

وقالت الشرطة في بيانها أن: "السفينة قادمة من البرازيل وكانت متوجهة لمينائي أنتويرب في بلجيكا وبورت بيري في المملكة المتحدة".

وأضاف البيان إن: "إجراءات المراقبة والتفتيش التي باشرتها مصالح الأمن الوطني أسفرت عن الاشتباه في طريقة ختم إحدى الحاويات المحمولة على متن باخرة للنقل البحري تحمل علم دولة أوروبية، كانت قد انطلقت من إحدى الموانئ بدولة البرازيل ومتوجهة نحو أوروبا".

https://twitter.com/DGSN_MAROC/status/1450184525363957762

ويتابع البيان بالقول: "وهو ما استدعى إخضاعها لتفتيش دقيق بواسطة الفرق السينوتقنية، مكّن من اكتشاف وحجز شحنات الكوكايين المهربة ملفوفة ومخبأة داخل أربعين حقيبة سوداء اللون".

شحنات مخدر الكوكايين المحجوزة من قبل مصالح الأمن الوطني المغربي/ تويتر

وتشير المعلومات الأولية بأن طريقة تهريب هذه الشحنة القياسية من مخدر الكوكايين اعتمدت على الأسلوب المعروف بـ(rip-on/rip-off)، والذي يتمثل في إقدام المهربين في بلد الشحن على كسر الأختام الرسمية التي تضعها إدارات الجمارك على أبواب الحاويات الموجهة للتصدير، ليتسنى لهم شحن مخدر الكوكايين في واحدة أو أكثر من تلك الحاويات التي تكون قد خضعت للمراقبة وتم ختمها، وبعد ذلك يتم إعادة وضع أختام جديدة لكن بطريقة مزيفة وغير مشروعة.

اقرأ أيضاً: السعودية تحبط محاولة تهريب حوالي 1.5 مليون قرص مخدر

ويندرج تنفيذ هذه العملية الأمنية النوعية، وفق بيان الشرطة، في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة عمليات التهريب الدولي لمخدر الكوكايين، وتحييد مخاطر وتهديدات شبكات الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية.

ليفانت نيوز_ الأمن الوطني المغربي
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!