الوضع المظلم
الأحد ٢٣ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

الإمارات تنضم لمنطقة دول الخليج وتسحب دبلوماسييها من بيروت

الإمارات تنضم لمنطقة دول الخليج وتسحب دبلوماسييها من بيروت
الإمارات شوتر ستوك
أسوة بباقي دول منطقة الخليج العربي، قررت السلطات الإماراتية، اليوم السبت، سحب دبلوماسييها في بيروت، إضافة إلى منع مواطنيها من السفر إليها، عقب تصريحات وزير الإعلام اللبناني "جورج قرداحي" الأخيرة.

نقلت وكالة الانباء الإماراتية، "وام"، عن خليفة شاهين المرر، وزير الدولة، أن قرار سحب الدبلوماسيين جاء تضامناً مع المملكة العربية السعودية في ظل النهج غير المقبول من قبل بعض المسؤولين اللبنانيين تجاه المملكة.


وأكد على استمرارية العمل في القسم القنصلي ومركز التأشيرات في بعثة الدولة لدى بيروت خلال الفترة الحالية، كما قررت دولة الإمارات منع مواطنيها من السفر إلى جمهورية لبنان.

واعتبرت دول الخليج، بمن فيها "السعودية والإمارات"، اللتان تقودان التحالف العربي في "اليمن" ضد ميليشيات الحوثي، المدعومة من إيران، والتي باتت تشكل خطراً على المنطقة، لاسيما بعد الاستهداف المتكرر على المراكز الحيوية والمدنية في "السعودية"، أن هذه التصريحات هي إساءة وتحيّز من قبل "جورج قرداحي".

اقرأ المزيد: المبعوث الأميركي: تصعيد الحوثي في مأرب ليس مجرد عقبة أمام السلام

وقامت اليوم كلاً من "الكويت والبحرين" باستدعاء سفيرها من لبنان وطلبت من القائم بأعمال السفارة اللبنانية لديها المغادرة خلال 48 ساعة.

اقرأ المزيد:مسؤولون في الحكومة اللبنانية يدعون قرداحي لطلب الاستقالة

وتتواصل سلسلة مقاطعة دول مجلس التعاون الخليجي للبنان، إثر التصريحات التي أطلقها الوزير قرداحي، والتي اعتبرتها المملكة “مسيئة” فضلاً عمّا تضمنته التصريحات من افتراءات وقلبٍ للحقائق وتزييفها.

ليفانت - وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!