الوضع المظلم
السبت ٢٩ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

من سوريا.. روسيا تتحضر لاستعادة العشرات من أطفال داعش

من سوريا.. روسيا تتحضر لاستعادة العشرات من أطفال داعش
زوجة داعشي

يحضر مكتب مفوضة الرئيس الروسي لحقوق الطفل، آنا كوزنتسوفا، الوثائق اللازمة لاستعادة 123 طفلاً من أبناء مسلحي تنظيم “داعش” الأرهابي، من الروس إلى وطنهم.


ووفق وكالة “تاس” الروسية، فقد أوردت عن كوزنتسوفا تصريحها بإنه “على الرغم من حقيقة أن معدل عودة الأطفال ليس بالسرعة التي نحن مستعدون لها، والتي من الممكن أن ننفذها، إلّا أننا سنتعامل مع هذه القضية حتى يتم إخراج آخر طفل”.


اقرأ أيضاً: عضو في خلية البيتلز الإرهابية الداعشية سيعترف بذنبه أمام القضاء الأميركي

وتابعت المفوضة بأن المناشدات بخصوص الاستعداد لإعادة الأطفال إلى منازلهم، جرى إرسالها مراراً وتكراراً إلى إدارات مخيمات اللاجئين في سوريا، مردفةً “نحن على استعداد لإخراج أكثر من 100 طفل لديهم وثائق في هذه المرحلة، ولكن حتى الآن لا يوجد أي رد من مخيمات اللاجئين”.


وكشفت روسيا في السابق، على لسان كوزنتسوفا، في 26 من تموز الماضي، عزمها تشكيل “فريق حقوقي دولي” لتقديم الدعم للدول التي ترغب باستعادة أطفالها من مناطق النزاع في سوريا.


داعش - سوريا - الارهاب

وذكرت كوزنتسوفا: “حان الوقت لتشكيل فريق لتقديم الدعم للدول التي تعمل بمفردها على إنقاذ أطفالها، إنهم يحتاجون إلى الدعم والمساعدة المرافقة”، معدةً أنه “يجب بذل المزيد من الجهود، والقيام بأعمال حقيقية يحتاج إليها آلاف الأطفال الأبرياء الذين يعيشون في ظروف مروعة”.


وجرى المباشرة بعملية تحديد أماكن المواطنين الروس القاصرين الموجودين في سوريا والعراق، لاستعادتهم في صيف العام 2017، وبلغ مجموع الأطفال الروس المعادين من سوريا والعراق 274 طفلاً، من ضمنهم 152 من سوريا حتى نيسان الماضي، وفق وكالة “ريا نوفوستي” الحكومية الروسية.


ليفانت-وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!