الوضع المظلم
الأربعاء ٢٦ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

مقاومة بنجشير: القاعدة تنضم إلى طالبان

مقاومة بنجشير: القاعدة تنضم إلى طالبان
مقاتلين من طالبان/ أرشيفية

أكدت جبهة المقاومة الأفغانية في ولاية بنجشير، بإن تنظيم "القاعدة" انضم لحركة "طالبان" ضمن الحرب التي تدور بين جبهة بنجشير و"طالبان"، مشيرةً عبر بيان على "تويتر" إلى إن "القاعدة انضمت إلى طالبان لمحاربة جبهة المقاومة الأفغانية"، مردفةً: "تراجعت الولايات المتحدة والتاريخ يعيد نفسه".


كما كشفت جبهة المقاومة في بنجشير عن مقتل 350 مسلحاً من حركة "طالبان" في غضون المعارك، عقب أن سيطرت "طالبان" على كامل أفغانستان، باستثناء ولاية بنجشير الواقعة في شمال شرق العاصمة كابول.


اقرأ أيضاً: على نسق طالبان.. تهديد زعيم المعارضة التركية بالتدلية من مروحية

وبالصدد، نشر نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي رسالة تهنئة يظن أن تنظيم "القاعدة" أرسل بها إلى حركة "طالبان" في أعقاب انسحاب آخر القوات الأمريكية من مطار كابل.


واعتبرت الرسالة، انسحاب قوات الناتو من كابول التي سيطرت عليها "طالبان"، بأنه "نصر تاريخي كتبه الله عز وجل على أيدي الأمة الأفغانية المجاهدة الصابرة"، زاعمةً أن هذه الأمة كانت "قلعة الإسلام الحصينة".


وهنئت "القاعدة" متزعمي "طالبان" وعلى رأسهم المدعو الملا هبة الله آخوند زاده شخصياً، مباركةً إياهم بـ"نصرهم العظيم على التحالف الصليبي"، على حد وصفها.


جبهة المقاومة الأفغانية تعلن مقتل ثمانية من مسلحي طالبان

وتتضمن الرسالة أن انتصار "طالبان" في أفغانستان "يفسح الطريق أمام الشعوب المسلمة كي تتحرر من حكم الطواغيت"، وخاصة في الأراضي الفلسطينية والصومال واليمن و"مغرب الإسلام" وإقليم كشمير، المتنازع عليه بين الهند وباكستان.


وشجعت "القاعدة" الشعب الأفغاني على "الالتفاف حول قيادته المباركة في الإمارة الإسلامية التي أثبتت صدقها وحرصها على مصالح الشعب ودينه ودمائه وأمواله"، وفق ادعائها.


ليفانت-وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!