الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٥ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

تقلص عجز الميزانية في سلطنة عمان

تقلص عجز الميزانية في سلطنة عمان
سلطنة عمان

باشرت سلطنة عمان، في الحصول على ثمار الإصلاحات المالية، وتخفيف الديون، ما نجم عنه تقلص قياسي في عجز الميزانية خلال 12 شهراً.


وذكرت وزارة المالية العمانية، إن سلطنة عمان دونت عجزاً في الميزانية على أساس سنوي بقيمة 1.2 مليار ريال عماني (3.13 مليار دولار) في يوليو/تموز الماضي، إذ باشرت البلاد بجني ثمار إصلاحات لضبط الأوضاع المالية.


اقرأ أيضاً: عمان تُعدّل أسعار الكهرباء.. لمُساعدة المواطنين

ودوّن العجز في الميزانية العامة للدولة بنهاية يوليو/تموز الماضي، تقلصاًظ بنسبة 22.2% عن العجز الفعلي المسجل في العام 2020، نتيجة زيادة إيرادات الدولة، وتقلص الإنفاق العام.


ووفق رويترز، ارتفعت إيرادات السلطنة قليلاً بواقع 0.5%، في الاثني عشر شهراً المنتهية في يوليو/تموز الماضي، بالمقارنة مع نفس الفترة من 2020.


فيما زادت الإيرادات النفطية 3.4% في ظل انتعاش أسعار النفط، عقب تراجع مدفوع بفيروس كورونا في 2020.




عُمان تدعو واشنطن وطهران للحوار والدبلوماسية العلم العُماني \ أرشيفية

وبينت المالية العمانية، أن الإيرادات الجارية شهدت زيادةً بنسبة 34.9% نتيجة تحصيل توزيعات أرباح الاستثمارات من جهاز الاستثمار العُماني والواصلة إلى 613.3 مليون ريال عماني.


ونوهت وزارة المالية ضمن بيان، الخميس، إنه في الوقت الذي يتواصل فيه ضبط الأوضاع المالية، يستمر الإنفاق العام الانخفاض، وتقلص، إجمالي الإنفاق 4.7% في الاثني عشر شهراً المنتهية في يوليو/ تموز الماضي، بالمقارنة مع نفس الفترة قبل عام.


ليفانت-وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!