الوضع المظلم
الأربعاء ٢٦ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

الصين تكتسح سوق المبيعات الإلكترونية

الصين تكتسح سوق المبيعات الإلكترونية
الصين تكتسح سوق المبيعات الإلكترونية (أرشيف)
نشرت صحيفة "بيلد“ الألمانية، اليوم الأربعاء، تقريراً كشفت من خلاله اكتساح "الصين" سوق المبيعات الإلكترونية، في العالم.

وأشار التقرير، إلى أنّ الصين، تفوّقت في بيع أجهزتها الذكية على شركة "آبل" الأمريكية العملاقة، التي احتلّت المركز الثالث، عالمياً، من خلال سوق الهواتف الذكية، بينما حافظت شركة ”سامسونغ“ الكورية على صدارة قائمة المصنّعين رغم تراجع حصتها.

وأجرت مؤسسة Gartner، وهي شركة أبحاث واستشارات عالمية، تحليلات، رصدت من خلالها، تمكن ”آبل“ من بيع ما يقرب من 50 مليون جهاز iPhone في الربع الثاني من عام 2021، ما أدى إلى زيادة حصتها في السوق من 12.9 % في العام السابق، إلى 15 %. ومع ذلك، لم يعد هذا كافياً للحصول حتى على المركز الثاني في تصنيف الشركات المصنّعة.

476 مليار دولار إيرادات تكنولوجيا المعلومات الصينية

واحتلّت شركة ”شاومي“ الصينية المركز الثاني، متجاوزة شركة ”آبل“ في التصنيف، مع بيع أكثر من 51 مليون هاتف ذكي، مدفوعة بالمبيعات الجيدة في أوروبا وحصة السوق المرتفعة تقليدياً في الصين، وقد زادت الشركة حصتها في السوق الدولية من 9.5 % في العام السابق إلى 15.5%.

وما تزال شركة ”سامسونغ“ الكورية الجنوبية، في المركز الأول، رغم ما أصابها من تراجع، فقد اضطر الكوريون إلى الاستسلام مقارنة بالعام السابق، ومن ثم انخفضت حصتهم في السوق من 18.4% إلى 17.6 %، حيث باعت الشركة ما يقل قليلاً عن 58 مليون هاتف ذكي.

اقرأ المزيد: “كلوب هاوس” يعلن عن إطلاق ميزة تماثل الاجتماع في غرف حقيقية

ومن جانبه، قال ”أنشول جوبتا“، مدير الأبحاث في شركة Gartner: ”ظل الطلب على الهواتف الذكية قوياً، حيث سيستمر تحجيم الطلب اعتباراً من عام 2020 في مساعدة مصنعي الهواتف الذكية حتى نهاية العام الحالي“.

اقرأ المزيد: خبراء يابانيون ينتجون أول لحم بقري بتقنية ثلاثية الأبعاد في العالم

تجدر الإشارة، إلى أن الطلب يزيد على الهواتف الصينية، بسبب انخفاض سعرها، على الرغم من جودة كفاءتها، على عكس أجهزة آيفون الأمريكية، التي تعادل 3 أضعاف سعر الجهاز الصيني الواحد.

ليفانت -إرام نيوز
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!