الوضع المظلم
السبت ٢٢ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

الجيش اليمني يعلن استعادة عدة مواقع من "الحوثي" في بشبوة

الجيش اليمني يعلن استعادة عدة مواقع من
الجيش اليمني
استعاد الجيش اليمني، ورجال القبائل، اليوم الأربعاء، عدّة مواقع من ميليشا "الحوثي"، المدعوم من إيران، في محافظة "شبوة"، شرق البلاد، بعد هجوم معاكس تكلل بالنجاح.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الجيش اليمني والحوثيين، في المواقع التي سيطرت عليها الميليشيات، يوم أمس الثلاثاء، في مديريات عسيلان وبيحان وعين، شمال وشمال غرب محافظة شبوة.

معارك مأرب

قال موقع "إرم نيوز"، نقلاً عن مصدر عسكري، إنّ القوات النظامية، استطاعت في الساعات الماضية، السيطرة على مواقع في مديريتي بيحان وعين شمال غرب شبوة.

https://twitter.com/mejtahidd/status/1440317265027559428?s=20

وأسفرت الاشتباكات العنيفة مع ميليشيات الحوثيين، عن "مقتل وإصابة العشرات من الطرفين، في حين استهدفت طائرات التحالف العربي، تعزيزات الحوثيين وتجمعاتهم“.

اقرأ المزيد: بريطانيا تعتمد شهادات اللقاح الإماراتية للدخول إليها ابتداء من ٤ أكتوبر

وأوضح المسؤول العسكري، أنّ تعزيزات عسكرية كبيرة وصلت صباح اليوم الأربعاء، إلى مديرية عسيلان شمالي المحافظة، لإسناد قوات الجيش في خطوط المواجهات مع مسلحي جماعة الحوثي.

وأكد أنّ القوات النظامية، تمكّنت من استعادة السيطرة على عدة مواقع بالمديرية، أهمها الصفراء، ووداي الحريم المنقاش، ومرتفعات السليم وجبل العلم“.

وتمكن الجيش اليمني، من استعادة السيطرة على مقر اللواء 136 مشاة، الواقع بمنطقة السويداء بمديرية عسيلان، بعد معارك عنيفة، أسفرت عن وقوع قتلى بين الطرفين.

اقرأ المزيد: صفقة تبادل أسرى.. إسرائيل تبعث رسائل مفاجئة للوسيط المصري

 

ومن جانبه، ذكرت وسائل إعلام محلية، أنّ ميليشيات الحوثيين، تمكّنت في "المقابل" من السيطرة على مركز مديرية حريب جنوبي محافظة مأرب.

ليفانت - إرم نيوز 
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!