الوضع المظلم
الأحد ٢٣ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

الجزائر تتهم المغرب بالتورط في إشعال الحرائق

الجزائر تتهم المغرب بالتورط في إشعال الحرائق
المغرب_ الجزائر/ أرشيفية

وجهت مجلة "الجيش" الصادرة عن الجيش الجزائري، الاتهام لـ المغرب بالوقوف "بشكل أو بآخر" خلف الحرائق التي اجتاحت مساحات واسعة من غابات البلاد مؤخراُ.


وأتى في افتتاحية المجلة لشهر سبتمبر، أن "الحرائق التي شهدتها ولايات الوطن مؤخراً، أثبتت ما أكدته القيادة العليا للجيش بخصوص تعرض الجزائر لمخططات خبيثة تنسج من وراء البحار، تهدف إلى ضرب الوحدة الوطنية"، مردفةً أن "التحريات الأمنية أثبت مما لا يدعو للشك، ضلوع التنظيمين الإرهابيين (ماك)، و(رشاد) في الحرب الشرسة ضد الجزائر".


اقرأ أيضاً: المغرب ينحو نحو الجزائر لقطع العلاقات

وتابعت بأن "الإشارة إلى المخططات العدائية تقودنا بالضرورة للحديث عن تورط نظام المخزن بشكل أو بآخر في هذه الجريمة الشنيعة التي لا تغتفر، بحكم الصلة القوية والموثقة للمغرب مع المنظمتين الإرهابيتين المذكورتين".


وضمن كلامها عن قرار قطع العلاقات الدبلوماسية بين المغرب والجزائر، شددت المجلة على أنه "قرار سيادي ومؤسس، بسبب الاعتداءات المتكررة والتي أضحت معروفة لدى الجميع".




السعودية تساند الجزائر في كارثة الحرائق حرائق الجزائر/ أرشيفية

هذا وكان قد قال وزير الاتصال الجزائري عمار بلحيمر يوم الأربعاء، إن "التحالف المغربي الصهيوني ضد الجزائر" وجد أمامه "جداراً منيعاً من المقاومة والتصدي"، مضيفاً


أن "الجزائر بمقومات شعبها ومؤسساتها الدستورية وآفاق تطورها هي موضوع حرب حقيقية وممنهجة من طرف عدة جهات، وفي مقدمتها التحالف المغربي الصهيوني".


واستكمل: "لسوء حظ هؤلاء، فإنهم وجدوا أمامهم جداراً منيعاً من المقاومة والتصدي شكله تحالف فطري ومتين بين الشعب ومختلف مؤسساته، وهو ما تعكسه مواقف الجزائريين عبر منصات التواصل الاجتماعي".


ليفانت-وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!