الوضع المظلم
السبت ٢٩ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

ارتفاع حصيلة العرب من الميداليات إلى 36 في دورة الألعاب "البارالمبياد"

ارتفاع حصيلة العرب من الميداليات إلى 36 في دورة الألعاب
بطولة البارالمبياد (أرشيف)
ارتفعت حصيلة ميداليات العرب المشاركين في فعاليات الدورة الحالية من البارالمبياد  2020 المقامة في طوكيو باليابان، التي انطلقت في 25 أغسطس الماضي وتستمر حتى 5 سبتمبر الجاري، إلى 36 ميدالية.

أحرز العداء البارالمبي المغربي "عبد السلام حيلي" فجر اليوم الخميس، الميدالية الذهبية في منافسات سباق 400 متر لفئة T12، كذلك حقق العداء التونسي "رؤى الجبابلي" ميدالية، برونزية ذات السباق.

وحقق العداء المغربي، المركز الأول في السباق، في زمن قدره 47.59 ثانية، ليضيف إلى رصيده رقماً قياسياً عالمياً جديداً.

وبهذه الميدالية يكون "حيلي" أضاف إلى بلاده الميدالية الرابعة في الدورة الحالية، كذلك أحرزت "سعيدة عمودي" ميدالية برونزية في رمي الجلة، ويسرا كريم فضية منافسات رمي القرص، وحياة الكرعه برونزية منافسات رمي القرص.

https://twitter.com/AgenceTAP/status/1432981798267539462?s=20

وحصد العداء التونسي البارالمبي "رؤي الجبابلي" الميدالية البرونزية في نهائي سباق 400 متر محققا رقماً شخصياً جديداً له بعد قطعه للمسافة في توقيت زمنه 48 ث و01 جزء بالمئة.

وبذلك يكون "الجبابلي" المشارك في البار المبياد، للمرة الأولى، الميدالية الثانية بعدما حصد في وقت سابق ميدالية فضية في نهائي سباق 1500 متر.
وتصدرت تونس، قائمة الدول العربية بأكبر عدد من الميداليات في البطولة المقامة حالياً في اليابان، برصيد 9 ميداليات بارالمبية (3 ذهبيات و4 فضيات وبرونزيتين).

اقرأ المزيد: المحكمة ترفض إخلاء سبيل “ميندي” المتهم بقضايا اعتداء جنسي

وحلت "الجزائر" في المركز الثاني خلف تونس، بعدد الميداليات حيث حصدت بعثتها 7 ميداليات (ذهبية وفضيتان و4 برونزيات)، تليها مصر بحصولها على 6 ميداليات (4 فضيات وبرونزيتان).

اقرأ المزيد: فاتي يرتدي القميص رقم “10” خلفاً لميسي

وكان نصيب "الأردن" من الميداليات، 3 ذهبيات وبرونزية حتى الآن، وحققت العراق فضية وبرونزية، أما الإمارات فحصلت على برونزية، بينما أحرزت بعثة الكويت ميدالية فضية.

ليفانت - وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!