الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٥ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

واشنطن تبعث رسالة تحذيرية لطهران.. بخصوص المفاوضات النووية

واشنطن تبعث رسالة تحذيرية لطهران.. بخصوص المفاوضات النووية
محادثات فيينا

ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، يوم الخميس، إن واشنطن جاهزة للعودة للمحادثات النووية في فيينا، لافتةً إلى أن فرصة إحياء الاتفاق مع إيران "لن تستمر للأبد".


وبيّن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، أن واشنطن "تعرب عن أملها في أن تغتنم إيران الفرصة الآن للتوصل لحلول دبلوماسية"، مطالبةً طهران بأن "تتعامل مع المسألة بنفس درجة الأهمية"، ونوّه إلى أن "الخارجية الأمريكية تمتنع عن وضع إطار زمني لفرصة إحياء الاتفاق النووي الإيراني".


اقرأ أيضاً: الترهيب في الخليج.. شُعلة قد تُلهب الحرب الإيرانية-الإسرائيلية

هذا وكان قد قال وزير الدفاع الإسرائيلي بني غانتس إن إيران على بعد 10 أسابيع من الحصول على مواد خام انشطارية، تمكنها من تصنيع القنبلة النووية.


وأردف غانتس أثناء اجتماع مع ووزير الخارجية يائير لابيد، يوم الأربعاء، في إحاطة سياسية لسفراء الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي، "لقد أثبتت إيران مرة أخرى أنها تمثل تحدياً دولياً وإقليمياً وفي النهاية تهديدا لإسرائيل.. إيران مسؤولة عن عشرات الأعمال الإرهابية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وتعمل ميليشيات لصالحها في اليمن والعراق ودول أخرى".


طلب إيراني أخير من إدارة بايدن بخصوص الملف النووي

واستكمل بالقول: "لقد تجاوزت إيران أيضاً جميع الخطوط المحددة في الاتفاق النووي السابق، واليوم ما زال أمامها حوالي عشرة أسابيع فقط للوصول إلى المواد الانشطارية التي ستسمح لها بتطوير قنبلة نووية".


ليفانت-وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!