الوضع المظلم
السبت ٢٩ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

مسؤول سعودي يحدد المناطق الأكثر هدراً للطعام في المملكة

مسؤول سعودي يحدد المناطق الأكثر هدراً للطعام في المملكة
مسؤول سعودي يحدد المناطق الأكثر هدراً للطعام في المملكة
كشف مدير البرنامج السعودي للحد من الفقد والهدر الغذائي زيد الشبانات المناطق "الأكثر إهداراً" للطعام في المملكة، وذلك بعد مرور أربعة أشهر على حملة موسعة لتشجيع الحد من إهدار الطعام.

وذكر الشبانات أنّ الرياض ومنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة هي الأكثر إهداراً للطعام في المملكة، مضيفاً بأن الوضع الغذائي الحالي سيستمر إذا لم يتم تعديل السلوك، "ورغم أن الجهود حالياً تنصب على التوعية لكن ذلك سيتبعه عقوبات بحق غير الُملتزمين".

https://twitter.com/alraasd/status/1429517192232640514

وأشار الشبانات إلى أنّ الهدف من التوعية الحالية تقليل نسبة الهدر الغذائي بحلول عام 2030.

وسبق، أن أطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة، في أبريل الماضي، حملة موسعة للحد من الهدر والفقد الغذائي تحت شعار "النقص ولا الزود".

السعودية / محاربة هدر الطعام/ عكاظ

وبلغت كمية الهدر الغذائي سنوياً في السعودية حوالي أربعة ملايين و66 ألف طن، وفق وزارة البيئة، مشيرةً  إلى أن القيمة الإجمالية للهدر في بند الاستهلاك الإنفاقي في المملكة تقارب الـ40 مليار 480 مليون ريال سنوياً، فيما تبلغ نسبة الغذاء المهدر أكثر من 18%، مبينة أن الحملة تستهدف التوعية والتنبيه ونشر التوعية بأهمية الحد من الهدر والفقد الغذائي.

اقرأ أيضاً: الإمارات تجدد إدانتها محاولة الحوثيين استهداف المدنيين في السعودية

شهدت الحملة تفاعل عدد من الجهات الذي لم يقتصر على الجهات الحكومية فقط، بل تعدى ذلك ليصل القطاع الخاص والجمعيات الخاصة وعدد من المؤسسات.

ليفانت نيوز_ وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!