الوضع المظلم
الجمعة ٢٨ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

مسؤول حكومي: لن نسمح بانقلاب عسكري في السوادن

مسؤول حكومي: لن نسمح بانقلاب عسكري في السوادن
محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة الحاكم/ أرشيفية

أكد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة السوداني، قائد قوات الدعم السريع الفريق أول "محمد حمدان دقلو" أننا "لن نسمح بانقلاب عسكري في السوادن، مشيداً بجهود القوات النظامية.


ذكرت وكالة الأنباء السودانية "سونا"، أن "دقلو" قال في خطاب موجه لقواته بمنطقة قرى شمال العاصمة الخرطوم، إن "الحكومة الانتقالية حققت إنجازات في ملفات مهمة، أبرزها رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب".


https://twitter.com/SUNA_AGENCY/status/1425189080946692102?s=20

وأضاف "دقلو" أن الحكومة الانتقالية، تمكنت من تحسين العلاقات العلاقات الخارجية، مع عودة السودان لحضن المجتمع الدولي بعد عزلة طويلة، إلى جانب البدء في إعفاء الديون الخارجية.


وأشار نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، إلى أن بلاده حققت إنجازاً كبيراً في تحقيق السلام، الذي يقتضي حقن دماء السودانيين، موضحاً أن السودان ودعت الحرب ولن تعود إليها مجدداً.


اقرأ المزيد: اغتيال مسؤول عراقي بـ 3 رصاصات في كربلاء

وبالحديث عن الفوضى، أكد "دقلو" أن "السياسيين هم من يمنحون الفرص للانقلابات بانشغالهم بالسلطة وإهمال التنمية"، في إشارة إلى تزوير الانتخابات في عهد حكومة الرئيس السابق "عمر البشير" وطمأن بعدم حدوث انقلاب عسكري يقوّض الفترة الانتقالية.


اقرأ المزيد: مقتل 42 شخصاً بحرائق الجزائر “المُفتعلة”.. الأمن يقبض على بعض الفاعلين

ويشرف المجلس الانتقالي العسكري على مرحلة انتقالية في السودان منذ 39 شهراً، بدأت في 21أغسطس/ آب الماضي، بعد الإطاحة بالرئيس "عمر البشير"، لتضمن سلامة الدستور.


ليفانت - وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!