الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٥ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

بكين تحافظ على موقعها كأكبر منتج ومستهلك للصلب

بكين تحافظ على موقعها كأكبر منتج ومستهلك للصلب
الصين ترد على "الاستفزاز" بتدريبات هجومية قرب تايوان

تربعت الصين على قائمة دول العالم من حيث إنتاج الصلب عالمياً، في غضون الشهور السبعة الأولى من العام الحالي، بـ 649.3 مليون طن بنسبة نمو 8%.


وحافظت بكين على موقعها كأكبر منتج ومستهلك للصلب عالميا، وفق معطيات صادرة عن اتحاد الصلب العالمي، الذي يغطي بيانات 85% من إجمالي الشركات العالمية إنتاجا للسلعة الاستراتيجية.


اقرأ أيضاً: الصين تعيد فتح أحد المرافئ الرئيسية في العالم

وفي غضون الشهور السبعة الأولى من العام الحالي، وصل إجمالي إنتاج الصلب عالمياً، إلى 1.165 مليار طن، بالمقارنة مع 1.02 مليار طن في الفترة عينها من العام الماضي.


فيما أتت الهند في المرتبة الثانية بعد الصين، حيث أنتجت في الشهور السبعة الأولى من العام الحالي، 68 مليون طن بنسبة نمو 28.7% على أساس سنوي.


بينما ذهب المركز الثالث لليابان، التي أنتجت خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالي، 56.1 مليون طن، بنسبة نمو وصلت إلى 16.2% بالمقارنة مع إنتاجها في الفترة عينها من العام الماضي.


مرفأ "نينغبو تشوشان"

أما الولايات المتحدة، فحلت في المركز الرابع، إذ أنتجت خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالي، 49.5 مليون طن، بنسبة نمو وصلت إلى 18.5% مقارنة مع إنتاجها في الفترة المقابلة من العام الماضي.


وقد بين اتحاد الصلب العالمي أن الإنتاج دوّن 1.864 مليار طن خلال العام الماضي، بالمقارنة مع 1.880 مليار طن في 2019.


وقادت بكين (أكبر منتج ومستهلك للصلب في العالم) إبطاء وتيرة التراجع في إنتاج واستهلاك الصلب الخام خلال العام الماضي، عقب أن إزداد إنتاجها بنسبة 5.2 بالمئة، إلى مليار و53 مليون طن.


ليفانت-وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!